الدوريات الأوروبية

بيلنغهام ودرس نجوم إنكلترا مع ريال مدريد: هل ينجح في المهمة؟

واجه النجوم الإنكليز صعوبة في التألق مع ريال مدريد (العربي الجديد/Getty)

أصبح النجم الشاب جود بيلنغهام سادس لاعب إنكليزي في تاريخ نادي ريال مدريد الإسباني، الذي حسم صفقة اللاعب (19 سنة)، قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما قدّم معه موسماً رائعاً وكان قريباً من نيل لقب “البوندسليغا”.

ويدرك جود بيلنغهام صعوبة مهمته القادمة مع ريال مدريد نظراً لحجم المعاناة التي عاشها النجوم الإنكليز في مسيرتهم الاحترافية في “الملكي”، حيث فشل بعضهم في إبراز ما يتمتع به من مهارة فنية، فيما عانى الباقون من الإصابات.

ستيف ماكمانامان

يعد ستيف ماكمانامان أول إنكليزي يخوض تجربة احترافية مع ريال مدريد، بعدما انضم إلى صفوف “الملكي” في صيف عام 1999، وخاض 158 مواجهة في جميع البطولات المحلية والقارية، وتمكن من تسجيل 14 هدفاً فقط.

وتوج ستيف ماكمانامان مع نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني في مناسبتين، وكأس السوبر الإسباني، بالإضافة إلى نيله لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب في كأس السوبر الأوروبي، ليرحل بعدها إلى مانشستر سيتي في عام 2003.

جوناثان وودغيت

وافق جوناثان وودغيت على الانتقال إلى ريال مدريد في صيف عام 2004، قادماً من نيوكاسل يونايتد، لكنه تعرض لصدمة كبرى، بعدما لاحقته لعنة الإصابات، ولم يلعب سوى في 9 مواجهات فقط، قبل أن يرحل عن “الملكي” في عام 2006، بعد فشل تجربته.

ديفيد بيكهام

وصل ديفيد بيكهام إلى فريق ريال مدريد في صيف عام 2003، لكنه واجه صعوبة كبرى في موسم الأول، بسبب وجود عدد من الأسماء الكبرى، مثل رونالدو، زيدان، فيغو، روبرتو كارلوس، غوتي وغيرهم، إذ فشل بإيجاد نفسه مع الفريق.

ولعب بيكهام مع فريق ريال مدريد في 116 مباراة، وسجل 13 هدفاً فقط، وحقق لقب الدوري الإسباني في مناسبة واحدة، ومثلها في كأس السوبر الإسباني، قبل أن يقرر الرحيل في عام 2007 إلى فريق لوس أنجليس غالاكسي الأميركي.

مايكل أوين

انضم مايكل أوين إلى فريق ريال مدريد في عام 2004، ولم ينجح بترك بصمة تذكر مع الفريق الإسباني، بعدما فشل بإيجاد مكان في التشكيلة الأساسية، ولعب 36 مباراة فقط في جميع البطولات، وسجل 13 هدفاً، ليرحل في صيف 2005.

#بيلنغهام #ودرس #نجوم #إنكلترا #مع #ريال #مدريد #هل #ينجح #في #المهمة
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى