الدوريات الأوروبية

تراجع مخيف للدوري الإسباني من حيث الإنفاق في سوق الانتقالات – سبورت 360

سبورت 360 – سلطت صحيفة ماركا، الضوء على التراجع الكبير في حجم انفاق أندية الدوري الإسباني في سوق الانتقالات، والذي أسدل الستار عنه في مطلع شهر سبتمبر الجاري.

وتمر معظم الأندية الإسبانية بظروف اقتصادية صعبة، الأمر الذي أثر بشكل واضح على تعاقداتها، ويستثنى من ذلك ريال مدريد فقط، فهو النادي الوحيد تقريباً الذي لا يواجه صعوبات مالية، ورغم ذلك، أصبح يحد كثيراً من إنفاقه في آخر السنوات.

وبحسب الصحيفة الشهيرة، فإن إجمالي الانتقالات التي تم تسجيلها في الفيفا هذا الصيف بلغت 6.874 مليار يورو، بزيادة قدرها 47% عن الصيف الماضي، لكن كان نصيب الدوري الإسباني منها 387 مليون يورو، بنسبة 5% فقط من إجمالي السوق.

الدوري الإسباني يحتل المركز السادس عالمياً

ويتربع الدوري الإنجليزي على صدارة الدوريات الأكثر إنفاقاً كما جرت العادة في آخر السنوات، حيث أنفقت أنديته هذا الصيف 1.849 مليار يورو، ثم يأتي الدوري السعودي في المركز الثاني بإجمالي إنفاق وصل إلى 817 مليون يورو.

وجاء الدوري الفرنسي في المركز الثالث بـ802 مليون يورو، ثم الدوري الألماني بـ717 مليون، بينما جاء الدوري الإيطالي في المركز الخامس بواقع 664 مليون يورو، وهذا ضعف ما أنفقه الدوري الإسباني الذي حل في المرتبة السادسة.



#تراجع #مخيف #للدوري #الإسباني #من #حيث #الإنفاق #في #سوق #الانتقالات #سبورت
مصدر المقال الاصلي من موقع
arabic.sport360.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى