الدوري السعودي

ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة الأخيرة اليوم

يقام اليوم الأربعاء الموافق 31 من مايو، العديد من المباريات الهامة في ختام الدوري السعودي، أبرزها لقاء النصر ضد الفتح والهلال مع الرائد، إلى جانب الاتحاد ضد الطائي.

 

ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة الأخيرة اليوم

 

وجاء جدول ترتيب الدوري السعودي كالاتي:

1- اتحاد جدة في المركز الأول برصيد 69 نقطة، 29 مباراة.

2- النصر في المركز الثاني برصيد 64 نقطة، 29 مباراة.
3- الهلال في المركز الثالث برصيد 56 نقطة، 29 مباراة.

4- الشباب في المركز الرابع برصيد 53 نقطة، 29 مباراة.

5- التعاون في المركز الخامس برصيد 52 نقطة، 29 مباراة.
6- الفتح في المركز السادس برصيد 43 نقطة، 29 مباراة.

7- ضمك في المركز السابع برصيد 36 نقطة، 29 مباراة.

8- الطائي في المركز الثامن برصيد 34 نقطة، 29 مباراة.

9- الرائد في المركز التاسع برصيد 34 نقطة، 29 مباراة.

10- الاتفاق في المركز العاشر برصيد 34 نقطة، 29 مباراة.

11- أبها في المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة، 29 مباراة.

12- الوحدة في المركز الثاني عشر برصيد 32 نقطة، 29 مباراة.

13- الفيحاء في المركز الثالث عشر برصيد 30 نقطة، 29 مباراة.

14- الخليج في المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة، 29 مباراة.

15- العدالة في المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة، 29 مباراة.

16- الباطن في المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة، 29 مباراة.

 

النصر ضد الفتح الليلة بعد وداع حلم لقب الدوري السعودي

 

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر الذي يضم بين صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفتح اليوم الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب “الأول بارك”، ضمن منافسات الجولة الثلاثون والأخيرة من بطولة الدوري السعودي للموسم الجاري.

 

ويحتل النصر المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 64 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق الفوز في 19 لقاء، وتعادل فى 7 مباريات، وتلقى الهزيمة في 3 مواجهة، وسجل لاعبيه 60 هدف واستقبلت شباكه  18 هدف.

فيما يتواجد الفتح في المركز السادس، برصيد 43 نقطة، جمعها من 29 مباراة، حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 4 لقاءات، وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 48 هدف واهتزت شباكه في 40 هدف.
 

وودع فريق النصر حلم التتويج بلقب الدوري السعودي بعدما تعادل مع الاتفاق في الجولة الماضية بهدف لكل فريق، فيما حقق منافسة الأول الاتحاد المتواجد بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، الفوز على الفيحاء بثلاثية نظيفة، وتوج رسمياً بلقب الدوري المحلي.

 

الاتحاد يحتفل بلقب الدوري السعودي ضد الطائي اليوم

 

يحتضن ملعب “الجوهرة”، بمدينة “جدة”، في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، المباراة التي تجمع بين ناديا الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد والطائي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري السعودي.

 

وحسم الاتحاد لقب الدوري السعودي لصالحه بعد فوزه على الفيحاء في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة أكد معها أحقيته بلقب الدوري بعد غياب طويل منذ 2009، ليتفوق أمام وصيفه النصر، ويبلغ النقطة 69 وبفارق خمس نقاط بعد تعادل النصر مع الاتفاق بهدف لمثله في ذات الجولة.

 

ويسعى المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق الاتحاد إلى ضم لقب الهداف لصالحه حيث يملك في رصيده عشرين هدفاً وسط منافسة محتدمة من النيجيري إيغالو مهاجم الهلال الذي يملك 19 هدفاً، وفراس البريكان الذي يملك ثمانية عشر هدفاً، حيث يتطلع للتسجيل وتحقيق لقب الهداف للمرة الثالثة بعدما حققها مرتين بقميص فريق النصر.

 

أما فريق الطائي فيتطلع لتوديع موسمه بانتصار ثمين ومعنوي خصوصاً أن الفريق تعرض لسلسلة من الإخفاقات في آخر أربع مباريات، ويحتل حالياً المركز الثامن برصيد 34 نقطة.

 

وفي العاصمة “الرياض”، يستضيف فريق النصر نظيره الفتح في مواجهة تحصيلية للفريقين، خصوصاً بعدما ودع النصر المنافسة على لقب الدوري السعودي، وبات في المركز الثاني دون النظر لنتيجة مباراته الأخيرة، حيث يملك 64 نقطة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الهلال صاحب المركز الثالث.

 

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة غياباً للبرتغالي كريستيانو رونالدو قائد الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام الاتفاق، فيما لم تتضح الرؤية حيال البرازيلي تاليسكا الذي تعرض هو الآخر لإصابة في مواجهة النصر الماضية.

 

من ناحية أخرى، كشف موقع “سعودي سبورت”، أن أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد، قرر في أول خطوة له منح صلاحيات كاملة للبرتغالي نونو سانتو المدير الفني لحسم مصير المستبعدين من تشكيل “العميد” في نهاية الموسم الجاري، وعدم التدخل في صلاحيات المدرب، خاصة في ظل رغبة الإدارة في بقاء المدرب في منصبه لأطول فترة ممكنة.

وجاءت الخطوة الثانية في تصريحات مباشرة لأنمار الحائلي رئيس الاتحاد الذي أكد بقاء نجمه المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله “32 عامًا” هداف النمور، والذي سجل 20 هدفًا في رحلة التتويج بطلًا لدوري روشن، بالتأكيد على أن الاتحاد يملك المهاجم الأبرز في الدوري السعودي، وذلك في إشارة لأنباء ترددت عن إمكانية رحيل حمد الله حال ضم نجم أوروبي.

وبرزت خطوة ثالثة أقدم عليها رئيس الاتحاد أنمار الحائلي قبل فترة، عندما قرر فتح ملف التجديد لعدد من العناصر الهامة في تشكيله مثل عبدالرزاق حمد الله رأس الحربة، وكذلك المصري أحمد حجازي قلب الدفاع لثلاثة مواسم مقبلة، وغلق الباب مبكرًا أمام الإغراءات التي ترددت عن امتلاك الثنائي عروضًا أخرى للرحيل عن صفوف الاتحاد في نهاية الموسم.

 

ويخطط أنمار الحائلي رئيس الاتحاد منذ فترة للإبقاء على 6 محترفين في صفوفه للحفاظ على القوام الأساسي المتألق بشكل لافت في مبارياته الرسمية خلال رحلة التتويج بطلًا لمسابقة الدوري السعودي.

 

واتفق نونو سانتو مدرب الاتحاد مع أنمار الحائلي رئيس النمور في وقت سابق على بقاء كل من الثلاثي البرازيلي مارسيل جروهي، ورومارينيو، وإيجور كورنادو، والثنائي المصري طارق حامد، وأحمد حجازي، بالإضافة إلى هدافه المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، وفتح باب الرحيل أمام لاعبين هما برونو هنريكي وهيلدر كوستا في نهاية الموسم الجاري.

 

وتسعى إدارة أنمار الحائلي للاتفاق مع سانتو لعمل ميركاتو تاريخي، يشمل العديد من الصفقات من العيار الثقيل، والمفاجآت المدوية، خاصة وأن الفريق يسعى للحصول على ميدالية خلال مشاركته في الحدث العالمي الكبير.



#ترتيب #الدوري #السعودي #قبل #مباريات #الجولة #الأخيرة #اليوم
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.masrtimes.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى