الصحة النفسية

تقول ليتوانيا إن دول البلطيق وبولندا وفنلندا قد تحظر السياح الروس

فيلنيوس (رويترز) – قد تمنع إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا وفنلندا الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، والتي تشترك جميعها في حدود مع روسيا ، السياح الروس من دخول بلادهم إذا لم يفرض الاتحاد الأوروبي حظرا على مستوى الاتحاد ، مثل ليتوانيا. قال وزير الخارجية يوم الثلاثاء.

وقال جابريليوس لاندسبيرجيس للصحفيين في فيلنيوس “تحدثت مع وزراء من كل هذه الدول … لا أرى خلافات كثيرة على الصعيد السياسي.”

من المقرر أن يناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين حظر التأشيرات على مستوى الاتحاد الأوروبي للمواطنين الروس ، والذي تدعمه بشكل أساسي الدول الخمس المتاخمة لروسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

سجل الآن للحصول على وصول مجاني غير محدود إلى موقع Reuters.com

يسجل

وعارض المستشار الألماني أولاف شولتز مثل هذا الحظر يوم الاثنين ، قائلا إن الروس يجب أن يكونوا قادرين على الفرار من وطنهم إذا اختلفوا مع سياسة الكرملين. ومن المرجح أيضًا أن تقاوم بعض دول الاتحاد الأوروبي الأخرى مثل المجر فرض حظر على نطاق الاتحاد الأوروبي.

وقال لاندسبيرجيس إن حظر التأشيرة الإقليمي للروس ، والذي يعتزم وزراء من الدول الخمس مناقشته على هامش اجتماع يوم الاثنين ، سيحتاج إلى تطبيق قواعد موحدة لمنع السياح مع السماح للمعارضين بالدخول.

وقال “لا ينبغي أن يكون السائحون الروس في الاتحاد الأوروبي … بلادهم تنفذ إبادة جماعية (في أوكرانيا)” ، في إشارة إلى الحرب التي راح ضحيتها الآلاف ونزوح الملايين من منازلهم ودمرت مدنهم وبلداتهم بالأرض.

وقال لاندسبيرجيس إن الروس يدخلون في الغالب إلى الاتحاد الأوروبي عبر الحدود البرية للدول الخمس منذ تعليق الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا والكتلة عقب الغزو.

أغلقت إستونيا الأسبوع الماضي حدودها أمام أكثر من 50 ألف روسي يحملون تأشيرات سابقة ، وهي أول دولة في الاتحاد الأوروبي تفعل ذلك ، مما يجعل دخول الروس العاديين إلى الاتحاد الأوروبي أكثر صعوبة. اقرأ أكثر

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الغرب في وقت سابق هذا الشهر إلى فرض حظر سفر شامل على الروس ، مما أثار انتقادات غاضبة من موسكو. اقرأ أكثر

سجل الآن للحصول على وصول مجاني غير محدود إلى موقع Reuters.com

يسجل

شارك في التغطية أندريوس سيتاس في فيلنيوس ، وتحرير تيري سولسفيك وجاريث جونز

معاييرنا: مبادئ الثقة في Thomson Reuters.

#تقول #ليتوانيا #إن #دول #البلطيق #وبولندا #وفنلندا #قد #تحظر #السياح #الروس #الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى