الدوري المصري

تم تجاهل طلبه.. متى يمكن اعتبار الزمالك منسحبا من الدوري المصري؟


لا تزال أصداء أزمة انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام غريمه التقليدي الأهلي مستمرة، لتسفر عن تطورات جديدة.

ولم يخض الزمالك مباراة الأهلي التي كان مقررا إقامتها الثلاثاء في استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز.

وأصدر النادي الأبيض بيانا رسميا الإثنين يوضح فيه صعوبة خوضه مباراة القمة بسبب ما وصفه بـ”ظروف قهرية”، بالإضافة إلى “غياب مبدأ تكافؤ الفرص”.

وكان مجلس إدارة الزمالك قد أعلن قبل عدة أيام رفضه خوض مواجهة الأهلي، لحين تنفيذ عدة مطالب على رأسها لعب كل المنافسين المباريات المؤجلة ضمن منافسات المسابقة المحلية.

وتقرر بناء على ذلك تطبيق المادة 51 من لائحة المسابقات على نادي الزمالك، التي تتضمن توقيع غرامة مالية على القلعة البيضاء يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية المصرية المحترفة.

كما تم اعتبار نادي الزمالك مهزوما في المباراة بنتيجة 0-2، وإخطار الأهلي بفوزه في خطاب رسمي، مع خصم 3 نقاط من رصيد النادي الأبيض، ومعاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.

متى يمكن اعتبار الزمالك منسحبا من الدوري المصري؟

خلال الساعات الأخيرة، تجاهلت رابطة الأندية طلبات نادي الزمالك، حيث أعلنت جدول الدوري حتى نهاية الموسم، بدون أي تعديلات أو إعادة ترتيب لمباريات الدور الأول.

وجاء هذا القرار الجديد من الرابطة ليزيد من ضغوطات الزمالك، حيث يواجه بذلك خطر الإقصاء من الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، حال عدم حضور مباراته المقبلة في المسابقة.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك في الجولة المقبلة للدوري، فريق سيراميكا كليوباترا يوم السبت الموافق 29 يونيو/ حزيران 2024، في إطار الجولة 28 من البطولة.

ووفقا لما كشفه موقع “يلا كورة” المصري نقلا عن مصدر مسؤول في رابطة الأندية، فإنه سيتم اعتبار الزمالك منسحبًا من الدوري إذا لم يحضر مباراة سيراميكا.

وأضاف أنه سيتم إلغاء جميع نتائجه في الدور الأول، وذلك نظرًا لوجود مباريات مؤجلة له من تلك المرحلة.

يذكر أن الزمالك قد تنتظره عواقب وخيمة باتخاذ قرار بهبوطه إلى الدرجة الأدنى مع عودته للمسابقة في الموسم المقبل بشكل طبيعي، لكن هناك تضاربا في اللوائح بشأن آلية تنفيذ ذلك الأمر.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA=

جزيرة ام اند امز

US

#تم #تجاهل #طلبه #متى #يمكن #اعتبار #الزمالك #منسحبا #من #الدوري #المصري
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى