هل تعلم

جولة على أشهر المواقع التاريخية المنتشرة حول العالم

إذا كنت من محبي التاريخ، فإن زيارة المتاحف لا تكفي دائمًا، علمًا أن قصد المواقع التي كانت ذات يوم محاور للحياة والنشاط في الماضي أمر لا بد منه. سواء كنت مهتمًا بعجائب العالم القديم، أو الهياكل التي لا تزال قائمة من العصور الوسطى، أو فن النهضة والعمارة، أو آثار التاريخ الحديث، أو المواقع التاريخية التي لا يزال معظم المؤرخين يعجزون عن شرحها، هناك مجموعة واسعة من أماكن السياحة الجاذبة لمحبي التاريخ.

سلفادور

سلفادور (الصورة من AdobeStock)

تأسست في عام 1549، كانت سلفادور أول عاصمة للبرازيل وواحدة من أقدم المدن في القارة. تشتهر المدينة في جميع أنحاء العالم بمطبخها وثقافتها وموسيقاها ومعمارها، وهي مركز ثقافي وتاريخي في البرازيل ومركز الثقافة الأفروبرازيلية. يعد مركز مدينة سلفادور التاريخي أكبر هيكل استعماري قائم في أمريكا اللاتينية، مع معالم تعود إلى القرن السابع عشر حتى أوائل القرن العشرين. تعد شوارعها العديدة والمعالم والكنائس والمتاحف والمنازل من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1985.
ما رأيك بمتابعة أيضاً: معلومات سياحية عن جوتنبرج الشهيرة بالتاريخ والثقافة

أثينا

أثينا (الصورة من AdobeStock)

تعد أثينا موطنًا لأكروبوليس الشهير، وهي واحدة من المدن البارزة عندما يتعلق الأمر بآثار اليونان القديمة. على قمة الأكروبوليس، سترى بوابة تسمى Propylaea، والتي تشير إلى مدخلها. تعد المنطقة أيضًا موطنًا لبارثينون الأيقوني. في مكان آخر في أثينا، ستجد أدلة على الإمبراطورية الأثينية الهائلة التي كانت قائمة هنا في يوم من الأيام، وما زالت الأنقاض مرئية والمتاحف تعرض العديد من القطع الأثرية القديمة.

أغرا

أغرا (الصورة من AdobeStock)

مدينة أغرا في الهند هي وجهة أخرى مليئة بالهياكل القديمة الشهيرة. بطبيعة الحال، فإن تاج محل ليس فقط واحدة من عجائب الدنيا، ولكنه أيضًا جدير بالزيارة من قبل عشاق العناوين التاريخية. بالإضافة إلى تاج محل، سيجد الزوار المزيد من المواقع والمباني والهياكل التاريخية، إلى جانب مجموعة كبيرة من القطع الأثرية من سلالة موغال. يوجد في أغرا أيضًا أكثر من عدد قليل من الآثار من عاصمة الهند التي كانت ذات مرة واحدة – فاتحبور سيكري.

بودابست

بودابست (الصورة من AdobeStock)

لعشاق التاريخ الذين يحبون العمارة الرومانية ومواقع العصور الوسطى، لا ينبغي تفويت زيارة بودابست في المجر، إذ تعد موطنًا لما لا يقل عن اثني عشر موقعًا ومتاحفًا تاريخية. على الرغم من أن الكثير من بقايا هذه المدينة من الماضي القديم أصبحت الآن في حالة خراب، إلا أنها لا تزال تأسر عددًا لا يحصى من الزوار. لخطوة مناسبة للعودة إلى العصور الوسطى أو العالم الروماني، يمكن للزوار زيارة Aquincumm المستوحى من الطراز الروماني وكنيسة ماتياس وقلعة بودا وحصن فيشرمان والحمام الحراري.
قد يهمك أيضاً: عناوين سياحية في نامبيا ترضي عشاق المغامرة والتاريخ

البتراء

البتراء (الصورة من AdobeStock)

كان موقع التراث العالمي لليونسكو في البتراء بالأردن في يوم من الأيام مركزًا للاقتصاد والتجارة. ربطت طرقها القوى المهمة في الصين والهند ومناطق أخرى في شبه الجزيرة العربية بمصر واليونان وسوريا. اليوم، البتراء عبارة عن موقع سياحي رئيسي يحظى باهتمام خاص لمحبي التاريخ ويزوره آلاف المسافرين كل عام. يمكن الوصول إلى البتراء عبر وادٍ من الحجر الرملي يسمى السيق. عندما تصل إلى هناك، ستجد أن وفرة من الثروات، ولا بدّ من استكشاف الدير والمسرح والخزانة.

ستونهنج

ستونهنج (الصورة من AdobeStock)

تتميز الجزر البريطانية بتاريخ طويل ورائع وتتباهى بالمباني والتحف التي لا نهاية لها. أحد المواقع التي استحوذت على اهتمام السياح من جميع أنحاء العالم هو موقع ستونهنج. يعتقد البعض أن ستونهنج يمتلك نوعًا من قوة الشفاء. يعتقد البعض الآخر أن الحجارة وضعت هناك من قبل الأجانب. في كلتا الحالتين، يجب أن يكون الموقع على قائمة أماكن الزيارة في إنجلترا.



#جولة #على #أشهر #المواقع #التاريخية #المنتشرة #حول #العالم
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.sayidaty.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى