الدوري السعودي

حائر في العاصمة.. «أزمة تتويج» تضرب الهلال السعودي


يواجه نادي الهلال أزمة غير متوقعة، بعد حسم تتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين (2023-2024).

الهلال حسم لقب الدوري السعودي هذا الموسم بفوزه على الحزم (4-1) يوم السبت الموافق 11 مايو/أيار الحالي، في الجولة 31 من المسابقة.

وتتبقى مباراتان للهلال في النسخة الحالية من دوري المحترفين السعودي، الأولى أمام ضيفه الطائي في الجولة 33 (قبل الأخيرة)، يوم الخميس الموافق 23 مايو/أيار الحالي.

فيما يختتم الهلال مشواره هذا الموسم بمواجهة مضيفه الوحدة في الجولة 34 والأخيرة يوم 27 مايو.

أزمة تتويج تضرب الهلال في الدوري السعودي

كان من المقرر أن تقام مراسم تتويج الهلال كبطل للدوري السعودي في أول مباراة يخوضها على ملعبه بعد حسم اللقب، أي في مواجهة الحزم، والمفارقة أنها أيضا آخر مباراة تُلعب على أرض “الزعيم” في النسخة الحالية من المسابقة.

لكن بسبب أعمال الصيانة التي تخضع لها أرضية ملعب “المملكة أرينا” الخاص بالهلال، تقرر نقل المباراة إلى ملعب آخر في العاصمة الرياض.

الهلال السعودي

ونشرت رابطة الدوري السعودي بيانا رسميا (الأربعاء) قالت فيه إن إدارة المسابقات بالرابطة قررت نقل مباراة الهلال والطائي، من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب “نظرا لعدم جاهزية ملعب المملكة أرينا الذي لا يزال قيد أعمال الصيانة”.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن نادي الشباب رفض إقامة مؤاسم التتويج على ملعبه، فيما تعه مسؤولو الرابطة أن الأمر لن يتخطى إقامة المباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المادة التاسعة من اللائحة التنظيمية للدوري السعودي للمحترفين تتيح للرابطة نقل مباراة التتويج إلى الملعب الذي تراه مناسبا لذلك”.

ونوهت تقارير صحفية أخرى لوجود نقاشات بشأن إمكانية نقل مباراة الوحدة والهلال من استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية إلى ملعب “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة، على أن تقام هناك مراسم التتويج.

ووفقا لما ذكرته شبكة “الإخبارية” السعودية، فإن الهلال طلب من رابطة الدوري السعودي أن يتوج الفريق باللقب على ملعب “المملكة أرينا” يوم الجمعة المقبل، بعيدا عن لعب لقاء الطائي من عدمه.

النصر يسخر من أزمة الهلال

لم يفوت نادي النصر فرصة السخرية بشكل غير مباشر من الأزمة التي يعيشها غريمه الهلال، والوضع الضبابي الذي يحيط بتتويجه بطلا.

ونشر النصر إعلانا لمشجعيه عبر حسابه على منصة “إكس” للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا) من أجل دعوتهم لحجز تذاكر المباراة الأخيرة للفريق على ملعبه أمام الاتحاد، قال فيها: “بـادروا بحجز تذاكركم لمباراة الإثنين القادم أمام الاتحاد في ملعبنا (الجاهز دائما)”.

ويحل الاتحاد ضيفا على النصر في الجولة 34 والأخيرة من الدوري السعودي يوم الإثنين المقبل على ملعب “الأول بارك” بالعاصمة الرياض.

الهلال السعودي

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#حائر #في #العاصمة #أزمة #تتويج #تضرب #الهلال #السعودي
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى