الدوري السعودي

حصاد موسم الهلال السعودي.. «الزعيم» يكتب التاريخ بأحرف من نور (تحليل)


دخل فريق الهلال السعودي التاريخ من أوسع أبوابه على مدار موسم 2023-2024، الذي أُسدل الستار عليه رسميا مساء يوم الجمعة، بالديربي الدرامي والمُثير أمام جاره وغريمه النصر.

وأتم الهلال موسمه الاستثنائي على أكمل وجه، وتربع منفردا على صدارة المشهد المحلي بسلسلة من النجاحات القياسية تحت قيادة مدربه البرتغالي المخضرم جورجي جيسوس.

وفي هذا التقرير من “العين الرياضية”، نقدم تحليلا لأبرز ما جاء في موسم الهلال التاريخي، والذي شهد إخفاقا وحيدا فقط، في بطولة دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي.

أرقام الهلال في موسم 2023-2024

أرقام الهلال في موسم 2023-2024 لم تكن تخطر على بال أشد المتفائلين من جماهيره وأعضاء مجلس إدارته، ولعب “الزعيم” 53 مباراة رسمية مع جيسوس في مختلف البطولات المحلية والقارية، لم يتعرض خلالها إلا لخسارة واحدة فقط.

السقوط الاستثنائي للهلال هذا الموسم، جاء بنتيجة 2-4 على يد العين في ملعب هزاع بن زايد، ضمن جولة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وباستثناء تلك المباراة لم يعرف “الزعيم” طعم الخسارة مطلقا.

وبخلاف تلك الهزيمة، حقق الهلال الفوز في 48 مباراة بمختلف البطولات وسقط في فخ التعادل خلال 5 مناسبات، منها آخر مباراة في الموسم أمام النصر، التي حسمها بركلات الترجيح لاحقا.

طريقة لعب الهلال مع جيسوس

اعتمد جيسوس كما جرت العادة على طريقة لعب 4-2-3-1، وفي مرات نادرة استخدم أسلوب 4-3-3 الهجومي في مواجهات كبرى منها أمام الاتحاد والاتفاق أيضا.

وعلى مدار الموسم، اعتمد جيسوس على 38 لاعبا كاملا في تشكيلة الهلال بمختلف البطولات، وتصدر قائمة الأكثر مشاركة مع المدرب البرتغالي، المدافع سعود عبدالحميد بـ51 مباراة من أصل 53، يليه زميله علي البليهي (50).

في المقابل، تصدر الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال قائمة هدافي فريقه خلال الموسم المنصرم برصيد 40 هدفا، بينما تربع مواطنه سيرجي سافيتش على صدارة الأكثر صناعة للأهداف في الهلال بـ17 تمريرة حاسمة.

ألقاب الهلال في موسم 2023-2024

  • الدوري السعودي
  • كأس خادم الحرمين الشريفين
  • السوبر المحلي

الهلال قاهر الكبار

بطبيعة الحال لم يعرف الهلال طعم الخسارة أمام الفرق السعودية الكبرى، وهي الاتحاد والنصر والشباب والأهلي.

الهلال السعودي

الاتحاد تحديدا كان أكثر الفرق تعرضا للخسارة على يد الهلال خلال الموسم المنصرم، والتقى الفريقان في 4 بطولات مختلفة، هي الدوري المحلي والكأس والسوبر بجانب دوري أبطال آسيا.

رقم الهلال في موسوعة غينيس

لم يكن موسم الهلال ناجحا فحسب، لكنه شهد دخول “الزعيم” التاريخ من أوسع أبوابه، بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة كاملة في مختلف البطولات.

تفوق الهلال بهذا الرقم على الإنجاز القياسي الذي كان مسجلا باسم ذا نيو سينتس الويلزي، والذي توقف خلال وقت سابق عند 27 مباراة متتالية بلا أي خسارة أو حتى تعادل.

وفي طريقه نحو الرقم التاريخي، أطاح الهلال بالعديد من الفرق الأوروبية الكبرى، وعلى رأسها ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي وغيرها.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#حصاد #موسم #الهلال #السعودي #الزعيم #يكتب #التاريخ #بأحرف #من #نور #تحليل
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى