الدوريات الأوروبية

خبر | تقرير _ أبرز أرقام الدوري الإسباني هذا الموسم | دوري بلس

تقرير _ أبرز أرقام الدوري الإسباني هذا الموسم

منذ 7 ساعات

دوري بلس – انتهت مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، والذي يشهد صراع كبير على الصدارة بين الثلاثي ريال مدريد، وبرشلونة وغيرونا.

يتصدر الفريق الملكي صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 بعد نهاية الجولة التاسعة، بينما يأتي جيرونا في وصافة الترتيب بواقع 22 نقطة، فيما يحل برشلونة في المركز الثالث برصيد 21 نقطة.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز أرقام واحصائيات بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم حتي الآن:_

يتصدر نجم ريال مدريد جود بيلنجهام قائمة هدافي الدوري الإسباني حتي الآن بتسجيله 8 أهداف، متفوقا علي نجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، وبراين زاراغوزا لاعب غرناطة برصيد 5 أهداف.

أليكس باينا لاعب فياريال هو أكثر من قدم عدد من التمريرات الحاسمة حتي الآن في الليغا بصناعة خمس تمريرات حاسمة ، بالتساوي مع ساؤول نيغيز لاعب أتليتكو مدريد، ثم دييجو ريكو لاعب خيتافي بصناعة أربعة تمريرات حاسمة.

فريق ألميريا هو الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز حتي الآن في التسع جولات التي لعبت ببطولة الدوري الإسباني.

‏جود بيلينغهام سجل 8 أهداف في أول 8 مباريات له في الدوري الإسباني مع ريال مدريد، أفضل سجل تهديفي للاعب في أول 8 مباريات له مع الملكي في البطولة في القرن الحادي والعشرين

ورغم احتلال برشلونة المركز الثالث في الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، إلا أنه عكس غريمه التقليدي، لم يخسر مطلقاً.

وخاض برشلونة 9 مباريات في الدوري الإسباني جمع منها 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات، بينما لعب مباراتين في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا فاز بهما.

برشلونه الاكثر تسجيلا للأهداف حتى الآن في الدوري الاسباني بتسجيل 21 هدف وياتي في المركز الثاني ريال مدريد بتسجيل 20 هدف.

أوناي سيمون حارس مرمي أتليتك بيلباو أكثر حارس مرمى حفاظا على نظافه شباكه بخمس مباريات.

ريال مدريد الاكثر حفاظا على نظافه شباكه بخمس مباريات بالتساوي مع فريق اتلتيك بلباوو، وياتي في المركز الثاني فريق برشلونه بأربع مباريات.



#خبر #تقرير #أبرز #أرقام #الدوري #الإسباني #هذا #الموسم #دوري #بلس
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.dawriplus.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى