الصحة العامة

خدى بالك.. نقص فيتامين د يسبب مشكلات صحية.. اعرفى طرق الحصول عليه – العالمي

الجسم السليم هو مزيج من العادات الجيدة ونمط الحياة والاستهلاك الكافي للعناصر الغذائية الضرورية في الحياة اليومية. فيتامين د هو أحد العوامل التي يجب على الناس توخي الحذر بشأنها. أصبحت المشاكل الصحية مثل متلازمة تكيس المبايض. (متلازمة تكيس المبايض) بطانة الرحم شائعة بين النساء ، ونقص فيتامين (د) هو أحد العوامل المساهمة ، وعلى الرغم من أن هذا الفيتامين المشع معروف بدوره المهم في الحفاظ على صحة العظام وتنظيم مستويات الكالسيوم في الجسم ، تشير الأدلة المستجدة إلى وجود صلة بين فيتامين (د) والخصوبة. إليك ما تريد معرفته وفقًا لما ينشره الموقع. صور صحية“.

كيف يساعد فيتامين د في تحسين الخصوبة؟

وفقًا لبعض الدراسات ، ارتبطت مستويات فيتامين (د) في الدم البالغة 30 نانوغرام / مل بمعدلات حمل أعلى.كان الأشخاص الذين لديهم مستويات جيدة من فيتامين (د) أكثر عرضة للحمل بأربع مرات من أولئك الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين (د). يمكن أن تؤثر المستويات المنخفضة من فيتامين د أيضًا على نجاح علاجات الخصوبة.

1. فيتامين (د) له تأثير مباشر على وظيفة الإنجاب

توجد مستقبلات فيتامين (د) بشكل شائع في الأنسجة التناسلية المختلفة ، بما في ذلك المشيمة والرحم والمبايض. تشير الدراسات إلى أن نقص فيتامين (د) شائع بين النساء المصابات بالعقم ومتلازمة تكيس المبايض وانتباذ بطانة الرحم ، وهو ما يرتبط بمشاكل الصحة الإنجابية.

2. فيتامين د ينظم الهرمونات في الجسم

يشارك فيتامين د في تنظيم العديد من الهرمونات الضرورية للصحة الإنجابية ، مثل الهرمون المنبه للجريب. (FSH) وهرمون ملوتن (غادر) والهرمون المضاد (AMH). تلعب هذه الهرمونات دورًا مهمًا في نمو بصيلات المبيض والإباضة والصحة الإنجابية بشكل عام ، حيث تساعد المستويات الكافية من الفيتامين في الحفاظ على التوازن الأمثل لهذه الهرمونات ، وبالتالي زيادة الخصوبة..

3. يساعد على تحسين عمل البيض

تعمل مكملات فيتامين د على تحسين وظيفة المبيض لدى النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض ، مما يؤدي إلى انتظام الدورة الشهرية وزيادة معدلات الإباضة.

4. فيتامين د يساعد على تعديل حساسية بطانة الرحم

تلعب بطانة الرحم دورًا مهمًا في الانغراس والحمل الناجح. ينظم فيتامين د حساسية بطانة الرحم من خلال التأثير على التعبير الجيني وتكاثر الخلايا وتنظيم جهاز المناعة. أكثر فائدة ويساعد في زراعة الأجنة

كيف يمكننا زيادة مستوى فيتامين د في أجسامنا؟

أفضل طريقة لتعويض المستويات المنخفضة من فيتامين (د) في الجسم هي عن طريق التعرض المباشر لأشعة الشمس ، فمعظمنا يعاني من عدم كفاية التعرض لأشعة الشمس مما يؤدي إلى نقص فيتامين (د) ، بالإضافة إلى أن الأطعمة مثل الفطر والأسماك غنية ب الفيتامين. يمكن أيضًا تصحيح النقص عن طريق تناول مكملات فيتامين (د) على النحو الذي يحدده الطبيب.

#خدى #بالك #نقص #فيتامين #يسبب #مشكلات #صحية #اعرفى #طرق #الحصول #عليه #العالمي
مصدر المقال الاصلي من موقع
fxcc.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى