هواتف

خطر على صحتك.. ماذا يحدث عند شحن هاتف «آيفون» بشاحن غير أصلي؟ – منوعات


12/27 03:32

منذ طرح هاتف آيفون 15 الجديد في الأسواق، حرص العديد من محبي اقتناء أحدث صيحات الهواتف الذكية على شرائه، على الرغم من سعره المرتفع، والذي تخطى آلاف الجنيهات، ومع تزايد الإقبال على الشراء، سلط أحد مستعملي هاتف آيفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max، الضوء على المخاطر المرتبطة باستخدام ملحقات أبل ذات الجودة الرديئة.

وكان المستخدم شارك عبر منصة Reddit، بمنشور يقول فيه إنّ شاحن هاتف آيفون 15 برو ماكس الذي قام بشرائه مؤخرًا، تعرض للذوبان، كما تسبب في إحداث حروقًا في يده، وبعد فحص الصورة التي نشرها المستخدم وأرفقها مع المنشور، تبيّن أنه استخدم شاحنًا من نوع USB-C غير أصلي، حسب ما ذكر موقع «Mashable».

وشرح المستخدم ما أصاب الهاتف عند الشحن، إذ ذكر أنّه تعرض لحرارة شديدة، وعندما أزال المستخدم الشاحن لاحظ أنّ الجزء المعدني من منفذ USB-C التصق داخل الجهاز، بالإضافة إلى تعرض الجزء البلاستيكي للذوبان، كما أنّ الجهاز لم يعد يشحن عند توصيله بكابل الشاحن.

وعلى الرغم من الأضرار التي لحقت بالهاتف، إلا أنّ مالك الهاتف تعرّض للانتقاد بسبب استخدامه شاحنًا رخيصا في شحن هاتف يعتبر من أغلى الهواتف في الأسواق.

وبحسب موقع «boy genius report»، فإنّ إصلاح هذه المشكلة التي سببها هذا الشاحن الردئ سيكون مُكلفًا للغاية، خاصة وأن المستخدم أكد عدم توفره على تغطية «AppleCare».

ويأتي طراز هاتف iPhone 15 بمنفذ USB-C، إذ يحتوي على محيط معدني فريد بنسيج مضلع، ويكون الشحن السريع مقصورًا على كبلات USB-C المعتمدة من Apple، وتخلّى الهاتف عن زري رفع مستوى الصوت وخفضه، ويتم استبدال الأزرار بمحركين جديدين مخصصين لمحاكاة الضغط على الزر.

في التقرير التالي، تستعرض «الوطن» أضرار ومخاطر تغطية الرأس أثناء النوم بحسب الدكتور محمد الديب، مدرس مساعد الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب جامعة كفر الشيخ.

حالة من القلق، سيطرت على سكان الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تسجيل أول حالة «غزال» مصابة بمرض «زومبي الغزلان» أو الالتهاب المزمن، الذي يهاجم الدماغ والأجهزة

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى رحيل الشي

#خطر #على #صحتك #ماذا #يحدث #عند #شحن #هاتف #آيفون #بشاحن #غير #أصلي #منوعات
مصدر المقال الاصلي من موقع
akhbarak.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى