انترنت

خطوة مفاجئة، يوسف زيدان يعلن استقالته من مجلس أمناء تكوين

أعلن الكاتب يوسف زيدان منذ قليل، استقالته من مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي. 

يوسف زيدان 

وكتب يوسف زيدان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: “أُحيطكم علمًا بأنني بعد معاناةٍ وطول تفكير، قررتُ الخروج من مؤسسة “تكوين” والاستقالة من مجلس أُمنائها، واجتناب أيِّ أنشطة أو فعاليات ترتبط بها”.

وفسر زيدان قراره قائلا: “وذلك لتخصيص كل وقتي للكتابة، فهي فقط التي تدوم، وربما تثمر في الواقع العربي المعاصر، الذي بلغ حدًّا مريعًا من التردِّي”. 

مؤسسة تكوين الفكر العربي

وكانت قد سادت خلال الأسابيع الماضية حالة من الجدل منذ إعلان تأسيس مؤسسة تكوين الفكر العربي، كما تلاها تداول العديد من الأنباء عن عقد مناظرات بين أعضاء مجلس أمنائها ومنهم يوسف زيدان مع عدد من مشايخ الأزهر وعلماء الدين. 

أهداف مؤسسة تكوين الفكر العربي

وفي وقت سابق كان قد أكد الدكتور يوسف زيدان أن “الهدف الرئيسي لإنشاء مركز تكوين، معالجة الحالة المتردية التى وصل إليها مجتمعنا، وذلك بعدما انغرست الكراهية في النفوس بشكل مقيت”.

وأضاف خلال حديثه على قناة “بي بي سي عربي”: “يجب أن تتدخل الثقافة لإصلاح الحالة المتردية لمجتمعنا من خلال الارتقاء بالنفوس، والثقافة تصلح ما أفسدته السياسة خاصة فيما يتعلق بالنزاعات السياسية بالمنطقة وطوق نجاة للواقع المتردي”.

تمويل مؤسسة تكوين الفكر العربي 

وعن تمويل مؤسسة تكوين، أوضح يوسف زيدان: “لا يجوز ولا يصح لأحد أن يسأل عن تمويل المؤسسة أو المركز، لأنه في بدايتنا كنا نلتقي في بيوتنا وكافيتيريات الفنادق والمسئول الإداري قدم طلبا للدولة المصرية لإقامة المؤتمر الخاص بالتدشين في أحد الفنادق فكان الرد بتنفيذه في المتحف المصري الكبير”.
وتابع: “انطلقت تكوين تحت رعاية الدولة المصرية، والقناة الأولى كانت تغطي الحدث، وبالتالي لو كان هناك شكوك حول التمويل لم تكن للدولة أن توافق، والدولة لم تتلق منا أي تمويل بتنظيم الفاعلية في المتحف المصري الكبير”.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.



#خطوة #مفاجئة #يوسف #زيدان #يعلن #استقالته #من #مجلس #أمناء #تكوين
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى