هل تعلم

دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1445 / 2023 مكتوب – البلد نيوز

دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1445 / 2023 مكتوب، حيث أن الجامعة تعتبر هي بوابة طريق المعرفة المتخصصة في خلال الحياة العملية والأكاديمية لكل طالب، ويجب عليك الدعاء بالتوفيق في هذه المرحلة، ومن خلال موقعنا البلد نيوز سوف نتعرف على دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1445 / 2023 مكتوب.

دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1445 / 2023 مكتوب

من الطبيعي أن يشعر الطالب بالخوف والرهبة مع بداية العام الأول في الجامعة، لأنه يمثل خطوة جديدة ومختلفة تماماً على الطريق نحو المستقبل وقد أدرجنا لكم جدولاً يحتوي على أهم أدعية الأيام الأولى للجامعة على النحو التالي:

دعاء للكلية
  • إلهي، في أول يوم لي في هذه الجامعة، أسألك لي ولديني الخير والتوفيق، أعوذ بك يا الله من شر ما فيها، واهدني إلى سواء السبيل، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أول أيام دراستي في الجامعة أسألك الرضا والنجاح والغنى، اللهم اجعلني من الفاضلين المجد لك ربي لا علم لي إلا ما علمتني، فاجعلني من خير العالمين يا رب العالمين.
  • ربي اجعل هذا اليوم فأل خير لي ووفقني للمتقين، اللهم اجعلني ممن يعرفك ويعرف عجائب قدرتك في الدنيا، واجعلني بما علمتني نافعاً لأمة الإسلام يا رب العالمين.

دعاء البدء بالدراسة الجامعية 1445

وندرج لكم جدولاً يحتوي على أجمل أدعية بدء الدراسة الجامعية لعام 1445 كما يلي:

الدعاء الأول يا إلهي، صعب عليّ كل شيء في بداية رحلتي الجامعية، ارزقني التوفيق والرضا والتيسير، واجعلني راضياً وراضياً عن نفسي ومعلمي وأهلي والعالمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني يا إلهي، أحمي نفسي من الضياع أو الضلال في بداية الدراسة الجامعية، أو إن جهلت أو تجاهلني، افتح لي رب أبواب حكمتك، ​​وبارك لي فيما أعمل يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث يا إلهي، لقد وصلت إلى عتبة علم جديد ورحلة جديدة، وفقني وكثر خيري يا الله، ووفقني في كل ما هو قادم يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء اخر السنة الهجرية 1444 مستجاب

أجمل أدعية أول يوم جامعة 2023

المزيد من أجمل الأدعية لأول يوم جامعة 2023 نسردها لكم على النحو التالي:

  • إلهي أنت ربي ورب كل شيء، وأنت يا الله أنت الأول والآخر، بيدك الملك، وأنت على كل شيء قدير، اللهم اجعل مدخلي في هذا العلم الجديد مدخل حق، وأخرجني منه كما أخرجتني، اللهم وفقني ورضي يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك خير هذا العلم فانفعني به وانفع بي أمة الإسلام، اللهم ارزقني خير الصحابة والمعلمين، وخير العلم ما ينفعني في الدنيا. والآخرة يا أرحم الراحمين .
  • إلهي أسألك في أول أيام دراستي أن تيسر لي أموري كلها. إلهي جنبني شر ما قد يواجهني ويغريني به الشيطان الرجيم يا رب العالمين.

وفي ختام مقالنا هذا دعاء اول يوم دراسي للجامعه 1445 / 2023 مكتوب، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تتعلق في هذا الموضوع، وتعرفنا على اجمل الادعية في اول يوم دراسي للجامعه.

#دعاء #اول #يوم #دراسي #للجامعه #مكتوب #البلد #نيوز
مصدر المقال الاصلي من موقع
albldnews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى