الدوري المصري

دوري أبطال أفريقيا.. ماذا يفعل الترجي بعد التعادل السلبي على ملعبه؟


حسم التعادل السلبي المواجهة الأولى بين الترجي التونسي والأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024.

وسيحتضن استاد القاهرة بالعاصمة المصرية مباراة الإياب يوم السبت المقبل انطلاقا من الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، من أجل تحديد هوية البطل الجديد للقارة السمراء.

ويحتاج الترجي للفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية لحصد خامس ألقابه في أمجد البطولات القارية من دون اللجوء لركلات الترجيح.

من جهته، يتعين على الأهلي الفوز بأي نتيجة أو بركلات الترجيح من أجل التتويج بلقبه رقم 12 في المسابقة الأبرز في أفريقيا، والتي يحمل لقبها.

وترصد “العين الرياضية” عبر التقرير التالي نتائج الترجي في المباريات الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا بعد التعادل ذهابا على ملعبه بنتيجة سلبية.

الفوز على أهلي بنغازي

“شيخ الأندية التونسية” ظهر لأول مرة في أمجد البطولات القارية للأندية عام 1971، حيث وضعته قرعة الدور الأول في مواجهة صعبة أمام جاره أهلي بنغازي الليبي.

ورغم سيطرته على مباراة الذهاب التي دارت بملعب المنزه بالعاصمة التونسية، فقد فشل الترجي في تسجيل أي هدف كما حافظ في الوقت نفسه على نظافة شباكه.

وفي مباراة العودة فاز فريق “الدم والذهب” بهدف دون رد سجله المهاجم عبد الجبار مشوش، الذي دخل التاريخ كأول لاعب تونسي يسجل هدفا في إحدى المسابقات الأفريقية.

الترجي ضد الأهلي

الترشح على حساب الأهلي المصري

نتيجة التعادل السلبي حسمت أيضا مباراة الذهاب بين الترجي التونسي والأهلي المصري في الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا 1990، والتي كان مسرحها ملعب المنزه بالعاصمة التونسية.

وانتهت مواجهة العودة التي دارت باستاد القاهرة بنفس النتيجة، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي فاز بها الفريق التونسي بنتيجة 4-2.

وغادر الترجي المسابقة من ربع النهائي بعد الخسارة أمام إيوانيانيو النيجيري بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الترجي ضد الأهلي

التغلب على أسيك

نفس السيناريو السعيد تكرر للفريق التونسي بمناسبة النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا التي يسدل عليها الستار السبت المقبل.

ففي الدور ربع النهائي، تعادل الترجي على ملعب حمادي العقربي برادس سلبيا أمام أسيك الإيفواري في مباراة أضاع فيها فرصا عديدة.

وحصلت نفس النتيجة في مباراة العودة التي احتضنتها العاصمة الإيفوارية أبيدجان، قبل أن يترشح “الأحمر والأصفر” بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#دوري #أبطال #أفريقيا #ماذا #يفعل #الترجي #بعد #التعادل #السلبي #على #ملعبه
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى