الدوريات الأوروبية

دوري أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي يواصل أرقامه القياسية وجوارديولا يشيد بهدف “فودين”

أكد الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أنه كان يعلم جيدا مدى صعوبة لقاء كوبنهاجن الدنماركي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وأن فريقه استطاع أن يتجاوز هذه الصعوبة ويقدم عرضا قويا تمكن فيه من تحقيق الانتصار.
وفاز مانشستر سيتي “حامل لقب النسخة الماضية” من دوري أبطال أوروبا، على كوبنهاجن الدنماركي 3-1، مساء أمس الثلاثاء على ملعب باركن ستوديون في كوبنهاجن، ليعزز موقفه خلال لقاء الإياب المقرر يوم 7 مارس المقبل على ملعب الاتحاد.
وسجل ثلاثية مانشستر سيتي كل من كيفين دي بروين، وبيرناردو سيلفا، وفيل فودين، فيما سجل لكوبنهاجن ماجنوس ماتسون.
وأضاف جوارديولا: “ما حققناه يؤكد أن لدينا ميزة وأفضلية بفارق هدفين قبل لقاء العودة على ملعبنا الشهر القادم. لقد حققنا العديد من المكاسب أمام فريق صعب، فبعد رؤية كوبنهاجن ينجح في المرور عبر مجموعة تضم بايرن ميونخ وجالاتا سراي ومانشستر يونايتد، كان علينا أن نتأكد أن الفوز على هذا الفريق لا يستهان به”.
وأضاف: “وظيفتي هي تحذير اللاعبين وإخبارهم بطبيعة المنافسين وما يتوجب علينا القيام به. تصرفنا بالشخصية الصحيحة والصبر وكان الجميع في أعلى مستوى. فلا يمكن الوصول إلى هذا المستوى في دور الـ 16 بسهولة، نأمل أن نتمكن من اتخاذ الخطوة التالية وهي الوصول إلى ربع النهائي”.
وأشاد مدرب مانشستر سيتي، بهدف فيل فودين، الذي سجله في اللحظات الأخيرة من اللقاء قائلا: “بعد هدف برناردو قبل نهاية الشوط الأول بقليل، بدا لفترة طويلة من الشوط الثاني وكأنه لن يكون هناك سوى فارق هدف واحد بين الفريقين، لكن فيل فودين تعاون في اللحظات الأخيرة مع دي بروين وسجل الهدف الثالث ومنح الفريق مساحة تنفس في مباراة العودة”.
وتابع:” الهدف الثالث سيساعدنا كثيرا في إدارة المباراة المقبلة، فالمباراة الأولى في دور الـ16 دائما ما تكون خطيرة، ولكن اللاعبين تصرفوا بشكل جيد، وأدوا ما عليهم”.
وتألق كيفن دي بروين خلال اللقاء، بعدما سجل هدفه الأول، واستطاع أن يمرر كرتين حاسمتين. وبهذا الفوز تلقى مانشستر سيتي دفعه معنوية كبيرة قبل مواجهة تشيلسي 17 فبراير الجاري على ملعب الاتحاد بالجولة 25 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وخلال الفوز في مباراة الأمس تمكن مانشستر ستي من تحقيق الفوز التاسع له على التوالي في دوري أبطال أوروبا، وهي أطول سلسلة فوز لفريق انجليزي في تاريخ دوري الأبطال، كما أنه الفوز الحادي عشر على التوالي للفريق في جميع المسابقات، كما استطاع الفريق أن يصل إلى المباراة رقم 20 في دوري الأبطال دون أي هزيمة.
كما أصبح فيل فودين لاعب مانشستر سيتي، أصغر لاعب يشارك في 50 مباراة بدوري أبطال أوروبا.
وبالهدف الأول الذي سجله كيفن دي بروين في مرمى كوبنهاجن وصل الفريق إلى الهدف رقم 200 في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة المدرب جوارديولا.
وإلى جانب هذه المباراة فاز ريال مدريد الإسباني على لايبزيج الألماني 1-0، حيث سجل له إبراهيم دياز، على ملعب ريد بول أرينا، ليضع الفريق الاسباني قدما في ربع النهائي، قبل لقاء الإياب المقرر على ملعبه في 7 مارس المقبل.
وخلال لقاء ريال مدريد مع لايبزيج احتفل مهاجم الريال البرازيلي رودريجو بالمباراة رقم 200 له مع الفريق، بعد أن انتقل اليه في صيف 2019 قادما من سانتوس البرازيلي.وام

#دوري #أبطال #أوروبا #مانشستر #سيتي #يواصل #أرقامه #القياسية #وجوارديولا #يشيد #بهدف #فودين
مصدر المقال الاصلي من موقع
alwatan.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى