الدوريات الأوروبية

دوري أبطال أوروبا 2024 نسخة مثيرة بذكريات الزمن الجميل

استعاد دوري الأبطال عدداً من الأندية الغائبة منذ فترة (العربي الجديد/Getty)

استأنفت مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2023-2024، نشاطها، من خلال إقامة مباريات الأدوار التمهيدية، قبل انطلاق المواجهات المثيرة، ببداية دور المجموعات.

وستشهد البطولة في نسختها الحالية، عدة تغييرات مثيرة، بغياب عدد من الأندية التي اعتادت في السنوات الأخيرة لعب الأدوار المتقدمة من البطولة مثل ليفربول وتشلسي الإنكليزيين ويوفنتوس الإيطالي. وفي المقابل، سيرجع عدد من الأندية للمشاركة بعد غياب طويل.

ويعود فريق لانس الفرنسي للمسابقة بعد غياب استمر 21 سنة بالتمام والكمال، وذلك إثر الموسم المميز الذي قدمه في الدوري المحلي، ومنافسته لعمالقة فرنسا مثل باريس سان جيرمان وأولمبيك مرسيليا وموناكو وأولمبيك ليون.

كما ستضم المسابقة فريق نيوكاسل الإنكليزي بعد غياب لحوالي 20 سنة عن البطولة، وذلك إثر التغييرات الكبيرة التي شهدها النادي، بعدما استعاد مستواه الحقيقي الذي جعل منه في الماضي واحداً من أبرز الأندية الإنكليزية.

GettyImages-1254910191.jpg

كرة عربية

التحديثات الحية

وتمكن أيضاً فريق ريال سوسيداد الإسباني من ضمان التأهل للمسابقة الأعرق في أوروبا، بعدما غاب عنها منذ نسخة عام 2013، أي منذ عشر سنوات مضت، كما ستضم النسخة المقبلة أيضاً العملاق الإنكليزي أرسنال إثر غيابه لمدة 6 أعوام كاملة عن المسابقة، حين شهد مستوى النادي تراجعاً كبيراً، رغم الأموال الضخمة التي أنفقها النادي في الميركاتو.

ويعود فريق فاينورد الهولندي للمشاركة في مسابقة “صاحبة الأذنين”، بعد غياب 6 سنوات أيضاً مثل فريق “المدفعجية”، بينما ستشهد البطولة أيضاً عودة فريق آخر غاب عن النسختين الأخيرتين، وهو نادي لاتسيو الإيطالي، فيما سيكون يونيون برلين الألماني لأول مرة في دور المجموعات من البطولة، بعدما كان في العام الماضي مفاجأة البوندسليغا.

#دوري #أبطال #أوروبا #نسخة #مثيرة #بذكريات #الزمن #الجميل

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى