الدوريات الأوروبية

دييغو سيميوني لاستعادة البريق مع أتلتيكو

دييغو سيميوني يراهن على الحرس القديم والوافدين الجدد (أيتور ألسادي/Getty)

تبدأ رحلة نادي أتلتيكو مدريد في مسابقة الدوري الإسباني يوم الاثنين المقبل، حين يستقبل نظيره قادش على ملعب واندا ميتروبولتيانو في العاصمة الإسبانية، والهدف سيكون العودة إلى المنافسة على اللقب مع المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

يعيش الرجل الملقب بـ”التشولو” موسماً جديداً مع الروخي بلانكوس، بعدما بدأ مهامه هناك في عام 2011، ومعه تغيّر وضع الفريق ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين، وامتاز بأسلوب دفاعي قوي قادر على إيقاف الخصوم في فترة حضور النجم الأوروغوياني المعتزل دييغو غودين.

ويريد دييغو سيميوني استعادة لقب الليغا، بعدما حققه آخر مرة في موسم 2020-2021، ليتوج بعدها ريال مدريد في الموسم التالي ومن ثم برشلونة في الماضي.

ويعول سيميوني هذا الموسم على العديد من اللاعبين السابقين والوافدين الجدد، للتفوق على الخصوم ومحاولة حصد الألقاب الممكنة، ومن دون شك، سيكون الاعتماد كبيراً على الحرس القديم، على غرار الحارس يان أوبلاك.

ويعتمد دييغو على العديد من اللاعبين في الخط الخلفي أمثال خوسيه خيمينيز الذي لعب لسنوات مع الفريق، والوافد الجديد سيزار أزبيلكويتا من تشلسي، إضافة للتركي تشالار سوينغو الذي وصل هذا الموسم قادماً من ليستر الهابط لدوري الدرجة الثانية الإنكليزي، ولا يمكن بطبيعة الحال نسيان ستيفان سافيتش وخافي غالان، في حين يقترب ماريو هيرموسو من الرحيل صوب الأهلي السعودي.

ويمتلك الأرجنتيني العديد من العناصر في وسط الملعب، منهم البلجيكي أكسيل فيتسل القادر على اللعب في قلب الدفاع أيضاً، بعدما اعتمد عليه في مباراة ودية أمام ريال سوسييداد، ودي بول وكوكي وساؤول نيغيز العائد من إعارة لتشلسي، والفرنسي توماس ليمار وماركوس ليورينتي ويانيك كاراسكو، والقائد كوكي، والأرجنتيني المتوج بلقب المونديال روديغو دي بول.

أما في خط المقدمة فسيحاول سيميوني إيجاد التوليفة المنافسة بعد التدعيمات الجديدة، فإلى جانب أنطوان غريزمان، هناك ألفارو موراتا، وكذلك تنتظر الجماهير ما سيقدمه الوافد الجديد الهولندي ممفيس ديباي، المتعطش بدوره لتحقيق الأهداف والتألق، كما يوجد في التشكيلة الهجومي الأرجنتيني أنخيل كوريا.

الأمر الوحيد مع اقتراب الموسم من بدايته هو عدم حلّ مشكلة البرتغالي جواو فيليكس، بعدما خرج الأخير من حسابات سيميوني الذي لا يريده في خططه، رغم أنّ النادي دفع لجلبه من بنفيكا مبلغاً كبيراً ناهز 126 مليون يورو في عام 2019، قبل أن يلعب معاراً الموسم الماضي مع تشلسي الإنكليزي.

#دييغو #سيميوني #لاستعادة #البريق #مع #أتلتيكو
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى