الدوريات الأوروبية

رئيس الاتحاد الإسباني يُهاجم “الليغا”: هل انتهت حقبة تيباس؟

لم يتضامن تيباس مع فينيسيوس بسبب قضية العنصرية (Getty)

تواصلت ردود الفعل على قضية “العنصرية” ضد النجم البرازيلي، فينيسيوس، الذي تعرض مجدداً لهتافات في ملعب “ميستايا” خلال مواجهة فريقه ريال مدريد ضد فالنسيا، ليأتي الدور على رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذي لم يقف متفرجاً.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية من جماهير فريق فالنسيا خلال المباراة ضد ريال مدريد، مساء الأحد، ما أثار غضب البرازيلي ونجوم النادي “الملكي”، وبسبب رد اللاعب على الجمهور، رفع حكم المواجهة البطاقة الحمراء وطرده من المباراة، وهي القضية التي انفجرت يوم الاثنين وأثارت ردات فعل وصلت إلى مسؤولين سياسيين.

وفي هذا الإطار، تحدث رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، عن قضية العنصرية في مؤتمر صحافي خاص عقده في مركز الاتحاد. وقال أمام الحاضرين: “في البدء، يجب الاعتراف بأن لدينا مشكلة سلوك، تربية وعنصرية في بلدنا. طالما أن هناك مشجعاً واحداً أو مجموعة من المشجعين الذين يهينون شخصاً ما بسبب ميوله الجنسية ولون بشرته، فسوف نواجه مشكلة خطرة والتي تشوّه صورة فريق بأكمله، كل المشجعين وبلد ككل”.

وأضاف رئيس الاتحاد الإسباني: “أطلب من فينيسيوس تجاهل تصرفات خافيير تيباس (رئيس رابطة الليغا) غير المسؤولة، الرؤساء ليسوا هنا لكي يشاركوا في وسائل التواصل الاجتماعي. أعتقد أن فينيسيوس على حق أكثر مما نعتقد”.

ونظراً لتوجيه روبياليس لانتقاد مباشر لرئيس رابطة “الليغا”، خافيير تيباس، الذي هاجم فينيسيوس صباح الإثنين قائلاً عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: “لا إسبانيا ولا الليغا عنصرية، من المجحف للغاية قول ذلك”، وذلك بدلاً من أن يأخذ إجراءات قوية وتأديبية بحق المشجعين المخالفين، فإن القضية ممكن أن تأخذ اتجاهاً آخر في الأيام القادمة.

وفي حال تطورت الأمور أكثر من الممكن أن تزيد الضغوط على رئيس رابطة “الليغا”، خافيير تيباس، الذي أصلاً يعيش الكثير من الأزمات هذا الموسم، وأبرزها قضايا فريق برشلونة، وعليه من الممكن أن تُشعل قضية العنصرية وتجاهلها وعدم الرد عليها موجة كبيرة من الانتقادات ضد تيباس، وربما يصل الأمر إلى استقالته من منصبه مع نهاية الموسم الحالي.

وتُعتبر هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها رئيس الاتحاد الإسباني رئيس رابطة “الليغا”، إذ إن المؤسستين لطالما عملتا سوياً من أجل تطوير الكرة الإسبانية وبطولة الدوري تحديداً، ولكن كثرة الأزمات والقضايا ضد تيباس، وتصرفات التي تُثير الجدل دائماً، ممكن أن تُنهي رحلة تيباس في الكرة الإسبانية.

#رئيس #الاتحاد #الإسباني #يهاجم #الليغا #هل #انتهت #حقبة #تيباس
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.alaraby.co.uk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى