الدوريات الأوروبية

رغم انتظاره الدوري السعودي.. لماذا رفض موراتا عرض القادسية؟


حسم الدولي الإسباني ألفارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي للمحترفين عبر بوابة نادي القادسية.

وأعلن ألفارو موراتا، في رسالة واضحة للجماهير، استمراره مع الروخيبلانكوس خلال الموسم المقبل 2024-2025، والذي يرتبط بعقد معه حتى عام 2027.

وارتبط اسم موراتا خلال الساعات الماضية بالانتقال إلى نادي القادسية الصاعد حديثا لدوري روشن، والذي تعاقد مع ناتشو قائد ريال مدريد السابق، كما يقوده المدرب الإسباني ميشيل غونزاليس.

لكن اللاعب خرج عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” ليؤكد أنه قرر البقاء مع أتلتيكو مدريد، حيث كتب: “لا أستطيع أن أتخيل كيف سيكون الفوز بهذا القميص، ولن أتوقف حتى أفعل ذلك”.

ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد

كما ذكر الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزو رومانو، خبير الانتقالات في أوروبا، عبر حسابه على موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي (تويتر سابقا)، أن اللاعب أبلغ إدارة أتلتيكو مدريد برغبته في البقاء ضمن صفوف الفريق في الموسم الكروي الجديد، ليعطي موراتا بذلك الأولوية لفريقه مرة أخرى، رافضا عروض الدوري السعودي.

لماذا رفض موراتا عرض القادسية السعودي؟

تقارير صحفية ذكرت أن القادسية كان على استعداد لدفع 15 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد موراتا مع أتلتيكو مدريد للحصول على خدمات صاحب الـ31 عاما.

وأضافت التقارير أن موراتا بدا عازما على اتخاذ تلك الخطوة، كما أبدت إدارة أتلتيكو مدريد انفتاحها على بيعه إذا طلب اللاعب من النادي مغادرة الفريق حال تلقيه عرضًا جيدًا.

لكن وفقا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن العملية برمتها انقلبت 180 درجة في آخر 24 ساعة، حيث أصر الأرجنتيني دييغو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، على بقاء اللاعب الدولي في الفريق، خاصةً بعدما كان يعاني سابقا من فقدان مهاجم.

وأضافت الصحيفة أن أفضل موسم في مسيرة موراتا كان العام الماضي، حيث سجل 21 هدفا، وليس لدى سيميوني أي شك في القدرات الفنية التي لا يزال يتمتع بها مهاجم ريال مدريد السابق.

وبالنسبة لموراتا، أوضحت “ماركا” أنه على الرغم من رغبته في الرحيل إلى السعودية لخوض مغامرة جديدة مع عائلته، فإن قرار البقاء وحسم مستقبله سيتيح له التركيز بنسبة 100% على منتخب إسبانيا في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” المقامة حاليا في ألمانيا.

وتنتظر المنتخب الإسباني مواجهة مصيرية أمام ألمانيا يوم الجمعة المقبل في ربع نهائي يورو 2024، وتخطط عائلة موراتا لمرافقته من المدرجات في ملعب “شتوتغارت” من أجل دعمه.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA=

جزيرة ام اند امز

US

#رغم #انتظاره #الدوري #السعودي #لماذا #رفض #موراتا #عرض #القادسية
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى