الدوري السعودي

شاهد | جيرارد يكشف دور رونالدو في قدومه إلى الدوري السعودي

كشف الإنجليزي ستيفن جيرارد، مدرب نادي الاتفاق السعودي، عن سبب قبوله عرض إدارة “فارس الدهناء”، وعن دور النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هذا القرار الاستراتيجي في مشواره التدريبي.

وفي مقابلة حصرية نشرها الحساب الرسمي لمسابقة دوري روشن السعودي على منصة “X”، صرّح أسطورة ليفربول السابق، أنّ “توقيع رونالدو -الذي يعده كثيرون “الأفضل في التاريخ”- لمصلحة نادي النصر، في فترة الانتقالات الشتوية، كان صفقة ضخمة أدارت الرقاب، وجعلته مهتمًّا شخصيًّا بمشاهدة النتائج التي يحققها “الدون”، إضافة إلى متابعة بعض المباريات والملخّصات الخاصة بباقي أندية الدوري”.

وتابع: “أظن بعد تلك اللحظة (قدوم رونالدو) بدأت شهرة الدوي تزداد حول العالم، وبات مصدر حديث للكل، كما أنّ مجيء كريستيانو حفّز عديد الأسماء العالمية الكبرى من أصحاب المهارات الفذّة، للانتقال إلى الدوري السعودي”.

وعن سبب اختياره الاتفاق، صرّح جيرارد: “كنت منبهرًا بمشاهدة الدوري السعودي عن بعد لمدة أشهر، وصادفت النقلة النوعية للمنافسة مع وجودي خارج اللعبة (لا يدرّب أي نادٍ)، وكنت بصدد البحث عن فرصتي المقبلة، وفي الوقت الذي قام فيه مدير أعمالي باقتراح عدة عروض خليجية، كنت متحمّسًا لاستكشافها، وفي هذا السياق كان عرض الاتفاق المقدّم لي هو الأكثر إثارة”.

وأضاف: “ما ميّز عرض الاتفاق هو أنّ إدارة النادي كانت تمتلك الكثير من الشغف والتفهّم، لكون الفريق يحتاج إلى البناء ومتّسع من الوقت، وهو ما جعلني أهتمّ بمشروع الاتفاق وعرضه لتدريبه”.

وعن كيفية إقناع الاستقدامات الجديدة للقلعة الاتفاقية، بالانضمام إلى صفوف الفريق في الصيف الماضي، لاسيما الثلاثي جوردان هندرسون وجورجينيو فينالدوم وموسى ديمبيليه، قال جيرارد: “عندما تكون مدربًا، تريد أن يتوفّر لديك لاعبون يعكسون فكرك وشخصيتك في الملعب، وكأنهم نسخ للمدرب على أرضية الميدان، يعرفون ما يحتاجه الفريق، ويكونون قادرين على اتخاذ القرارات المناسبة”.

الإنجليزي ستيفن جيرارد مدرب نادي الاتفاق السعودي (X/ Ettifaq) ون ون winwin

وفي السياق ذاته، تطرّق جيرارد لأهمية التوقيع مع لاعب في خبرة هندرسون، القائد السابق للريدز، مؤكدًا أنّ ضمّه كان أمرًا أساسيًّا بالنسبة إليه، خاصة في ظلّ معرفته به، حيث لعب بجواره لسنوات، لذلك حرص أن يكون أول صفقاته، لما يمتلكه اللاعب من شخصية قيادية واحترافية ستفيد الفريق، كما سيكون “قدوة” لجيل اللاعبين الشباب في النادي.

واختتم مدرب الاتفاق حواره بالحديث عن فينالدوم وديمبيلي، مؤكدًا أنّ الأول كان يحتاج تجربة كروية تعيد له السعادة، بعد الإصابة القوية التي تعرّض لها (كسر في الساق)، علاوة على خصاله الفنية، وهو ما استثمره النادي للتوقيع معه، في حين تمّ ضمّ ديمبيلي (المهاجم السابق لسلتيك)، في ظلّ معرفة جيرارد به خلال تجربته السابقة مع رينجرز، مؤكدًا أنّه مهاجم هدّاف يعطي الشخصية المطلوبة للفريق في الخط الأمامي.

#شاهد #جيرارد #يكشف #دور #رونالدو #في #قدومه #إلى #الدوري #السعودي
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.winwin.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى