الدوري السعودي

“شيشة” الزمالك وحلم الدوري السعودي.. تصريحات أوسوريو تثير الجدل في مصر


شهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل، بسبب تصريحات الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، لصحيفة “ماركا” الإسبانية.

أوسوريو استهل الموسم الجديد 2023-2024 مع الزمالك بأسوأ شكل ممكن، حيث خسر الفريق ضد أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 0-2، في ذهاب دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ما حقيقة تصريحات أوسوريو عن لاعبي الزمالك؟

غير أن هذا لم يكن أسوأ ما تعرض له أوسوريو مؤخرا، حيث تداولت بعض المواقع المصرية تصريحات للمدرب الكولومبي، في حوار مع صحيفة “ماركا” الإسبانية، يتهم فيها لاعبي الزمالك بالسهر وتناول “الشيشة”.

“العين الرياضية” عادت إلى الحوار الذي نشرته الصحيفة الإسبانية، وتأكدت أن المدرب الكولومبي لم يتحدث عن تناول لاعبي الزمالك للشيشة بأي شكل من الأشكال، وإنما تحدث عن بعض العادات الأخرى غير الصحية.

في البداية، تحدث المدرب الكولومبي عن موقفه مع الزمالك، بعدما قاد الفريق في وضعية صعبة منتصف الموسم الماضي، قبل أن ينجح في قيادته للتأهل للكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح: “لقد أخذت الفريق من المركز التاسع في الدوري للثالث، لنتأهل لثاني أهم البطولات الإفريقية”. في إشارة لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وأشاد أوسوريو بالزمالك، قائلا: “أنا سعيد مع هذا النادي، إنه من الأعظم في أفريقيا، ولذلك لا أبحث عن أي فريق غيره، سواء في مصر أو أفريقيا”.

خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك

ماذا قال أوسوريو عن لاعبي الزمالك؟

وفيما يتعلق بلاعبي الزمالك، قال المدرب الكولومبي: “هناك إمكانيات كبيرة في مصر، ولكن بسبب الثقافة لا تُستغل كافة إمكانيات اللاعب المصري، الإيقاع يختلف للغاية عن أوروبا وأمريكا الجنوبية”.

وأوضح: “في الطبيعي في بلدك وحسب توقيتك المحلي، يذهب اللاعب للراحة والنوم في العاشرة أو الحادية عشرة، ويستيقظ في السابعة أو الثامنة، أكثر أو أقل”.

وعن الوضع في الزمالك: “لكن في مصر هذا لا يحدث، بسبب مشكلة ثقافية، يبقون يتحدثون ويتواصلون اجتماعياً، ومن ثم لا ينالون الراحة الكافية”.

واستدرك: “لا أقول إن هذا أمر سلبي، لأنه نموذج لثقافتهم وأنا أحترمها، بالنسبة لي كان التدريب في مصر تحدياً كبيراً لأننا لم نتحصل على أقصى استفادة بدنية من لاعبينا”.

خوان كارلوس أوسوريو مدرب الزمالك

هل ينتقل أوسوريو للتدريب في الدوري السعودي؟

المدير الفني الكولومبي تحدث أيضا عن رغبته في خوض تجربة تدريب جديدة في الشرق الأوسط، وتحديدا في الدوري السعودي للمحترفين.

ويقول المدير الفني الكولومبي: “نحن منفتحون على استكشاف تجارب جديدة في الشرق الأوسط، أو منتخب يمنحني فرصة الذهاب من جديد لكأس العالم”.

وقاد أوسوريو منتخب المكسيك في كأس العالم 2018 في روسيا للتأهل للدور ثمن النهائي، بعد التغلب على المنتخب الألماني، حامل اللقب آنذاك، 1-0، في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وعن الدوري السعودي، قال أوسوريو: “أعرفه جيداً، إنه دوري سيواصل الاستمرار كي يكون من أعظم البطولات، وأعتقد أننا نستحق أن نكون ضمن نخبة المدربين”.

وأتم: “هناك دوريات مهمة أخرى، ولكن الآن أنا في الشرق الأوسط، أحب أيضاً الدوري الأمريكي، إنه مثال عظيم، مستوى تدريبات مرتفع وأكاديميات رائعة والتصورات الرياضية هناك على أعلى مستوى”.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDo4OjQ6OjUg جزيرة ام اند امز NL

#شيشة #الزمالك #وحلم #الدوري #السعودي #تصريحات #أوسوريو #تثير #الجدل #في #مصر
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى