الصحة العامة

صحيفة عمون : كيفية استخدام ورق الكينا

عمون – وأوراق الكينا هي جزء من شجرة الكينا وتستخدم في العديد من الاستخدامات الطبية والمنزلية إليك بعض طرق استخدام أوراق الكينا:

1. شاي أوراق الكينا: يمكنك تحضير شاي الكينا بغلي أوراق الكينا المجففة في الماء وتركها لتنقع لمدة 10 دقائق ثم صفي الشاي واشربه دافئًا. يُعتقد أن شاي أوراق الكينا له فوائد صحية، مثل القضاء على السعال وتقليل احتقان الصدر.

2. تبخيرة أوراق الكينا: يمكنك وضع أوراق الكينا في وعاء ماء مغلي ومن ثم تقرب رأسك واستنشاق البخار المنبعث. يمكن أيضًا تعليق كيس من أوراق الكينا في صنبور المياه الدافئة أثناء الاستحمام للاستمتاع بفوائد التبخير.

3. زيت أوراق الكينا: يمكنك استخدام أوراق الكينا لاستخلاص الزيت عن طريق وضعها في وعاء مع زيت مثل زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، وتركها لمدة أسبوعين في الشمس. بعد ذلك، يمكنك صف الزيت واستخدامه للعناية بالبشرة أو لاستخدامه كعلاج لبعض الأمراض.

4. استخدامات علاجية: أوراق الكينا تحتوي على مواد طبيعية قد تكون لها فوائد علاجية، مثل التخفيف من السعال والاحتقان الصدري. يمكن أيضًا استخدام مستخلص أوراق الكينا لتحسين صحة الجلد وتقليل الالتهابات.

5. استخدامات منزلية: أوراق الكينا يمكن استخدامها لطرد الحشرات والحيوانات الأليفة عن النباتات. كما يمكن استخدامها في المنظفات المنزلية للحصول على رائحة صحية وتنظيف قوي.

يرجى مراعاة أن أوراق الكينا شديدة السمية وقد تسبب تهيجًا جلديًا لبعض الأشخاص لذلك، يجب تجنب تناولها والتحسس منها قبل استخدامها بشكل موسع إذا كان لديك أي مشاكل صحية أو تتناول أدوية أخرى، فضلًا استشر طبيبك قبل استخدام أوراق الكينا لأي غرض علاجي.



#صحيفة #عمون #كيفية #استخدام #ورق #الكينا
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.ammonnews.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى