الدوري السعودي

صراع كريستيانو رونالدو وميتروفيتش.. من الدوري السعودي إلى يورو 2024


بات من المنتظر أن تشهد الأيام القليلة بداية صراع جديد بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والصربي ألكسندر ميتروفيتش في بطولة يورو 2024.

وشهد الموسم المنصرم صراعا شرسا في الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) بين رونالدو قائد فريق النصر، وغريمه ميتروفيتش هداف الهلال، على مستوى معدل الأهداف في المسابقة، وكذلك في كأس الملك.

لكن على المستوى الجماعي، قاد ميتروفيتش الهلال نحو تحقيق الثلاثية المحلية المتمثلة في الدوري والسوبر وكأس الملك أمام أنظار رونالدو الذي فشل في حصد أي لقب محلي أو قاري.

واكتفى رونالدو بلقب البطولة العربية مطلع الموسم المنصرم، بالفوز على الهلال في النهائي (2-1)، عندما سجل ثنائية قادته لحصد لقب هداف المسابقة بـ6 أهداف.

صراع شرس بين رونالدو وميتروفيتش

توج رونالدو هدافا لمسابقة الدوري السعودي بتسجيل 35 هدفا إلى جانب 11 تمريرة حاسمة في 31 مباراة، وهو إنجاز لم يسبق تحقيقه على مستوى المعدل التهديفي أو المساهمات بشكل عام.

وتفوق رونالدو على ميتروفيتش الوصيف بفارق 7 أهداف، كما أنه كسر الرقم التاريخي المسجل باسم المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد والمتمثل في تسجيل 34 هدفا بموسم 2018-2019.

ولم يكتف رونالدو بهذا القدر، حيث يعتبر هو اللاعب الأكثر مساهمة في الأهداف في موسم 2023-2024، بالمساهمة في 63 هدفا (سجل 50 وصنع 13)، فيما أسهم “ميتروفيتش” في 48 هدفا (أحرز 40 وصنع 8).

لكن في كأس الملك، نجح ميتروفيتش في التفوق على رونالدو بفارق هدف وحيد، حيث سجل 4 أهداف متصدرا الترتيب بالتساوي مع حمد الله.

فصل جديد

سينتقل الصراع بعد أيام قليلة في كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها في ألمانيا، عندما يشارك ميتروفيتش رفقة صربيا ورونالدو مع البرتغال.

ميتروفيتش سيواجه صعوبة كبيرة في مجاراة رونالدو، بسبب فارق الإمكانيات بين المنتخبين، والتاريخ الكبير الذي يتمتع به “الدون”، حيث يعتبر هو الهداف التاريخي للمسابقة بـ14 هدفا.

في المقابل، ستكون هذه هي المشاركة الأولى للمحترف الصربي في البطولة الأوروبية المرتقبة.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA=

جزيرة ام اند امز

US

#صراع #كريستيانو #رونالدو #وميتروفيتش #من #الدوري #السعودي #إلى #يورو
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى