الدوري السعودي

صورة .. كريستيانو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي | رياضة عربية – Beiruttime اخبار لبنان والعالم

جريدة الملاعب – أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، مساء اليوم الأربعاء، عن تسلم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جائزة أفضل هداف في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، في تتويج جديد لمسيرته الكروية المبهرة.

وأكد رونالدو مكانته كواحد من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بعدما فعلها مرارا وتكرارا في مسابقات مختلفة، حتى أضحى اللاعب الأوحد الذي توج بالحذاء الذهبي في 4 دوريات مختلفة.

ونشر الحساب الرسمي لرابطة المحترفين عبر منصة إكس، بعض صور كريستيانو مع الجائزة وعلق عليها :” التاريخي .. كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل هداف عن موسم 2023-2024″.

وقدم رونالدو، الذي انضم إلى دوري روشن السعودي، مطلع يناير/كانون الثاني 2023، أداء استثنائيا في الموسم 2023-2024، محطما الأرقام القياسية، مع تسجيله 35 هدفا، وهو الرقم الأعلى من الأهداف في تاريخ الدوري بموسم واحد.

كما أضاف 11 تمريرة حاسمة ليصل بإجمالي مساهماته إلى 46 مساهمة تهديفية (الأعلى أيضا في تاريخ المسابقة).

وسجل رونالدو أفضل معدل تسجيل في الموسم، بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من هدف (141 لاعبا)، بمعدل بلغ هدف كل نحو 75 دقيقة.

وحقق رونالدو أسرع وصول للهدف ال 20، معادلا رقم عبد الرزاق حمد الله بتسجيل 20 هدفا في أقل عدد من المباريات (20 مباراة)، وذلك رقم يأتي بعد الرقم القياسي لعمر السومة الذي سجلها في 18 مباراة.

وجاءت إحدى أبرز اللحظات لرونالدو في الموسم، حين تسجيله لثلاثية “هاتريك” من خارج منطقة الجزاء، ليصبح ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بعد ياسر القحطاني.

وفي المجمل، سجل رونالدو الهاتريك في 4 مباريات خلال الموسم، معادلا بذلك الرقم التاريخي في “الثلاثيات التهديفية” المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله مع فريقه السابق النصر في موسم 2018-2019.

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id)) return;
js = d.createElement(s); js.id = id;
js.src=”https://connect.facebook.net/en_GB/sdk.js#xfbml=1&version=v2.12″;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

مصدر الخبر
نشر الخبر اول مرة على موقع :www.al-mala3b.net
بتاريخ:2024-05-29 21:45:24
الكاتب:
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي



#صورة #كريستيانو #يتسلم #جائزة #هداف #الدوري #السعودي #رياضة #عربية #Beiruttime #اخبار #لبنان #والعالم
مصدر المقال الاصلي من موقع
beiruttime-lb.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى