هل تعلم

صور مذهلة.. جبل في السعودية صخوره كالسلحفاة! – العالمي

تشكلت تكوينات صخرية تفاصيلها على شكل “سلحفاة” في مدينة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية ، وثقها المصور السعودي توفيق البلوي ، فتقف هذه المشاهد في جبال العلا الشهيرة ، لكثيرين. تكوينات صخرية مذهلة مثل جبل الفيل الذي يعتبر من عجائب الدنيا الجيولوجية.

وفي حديثه عن هذه التكوينات الصخرية لموقع العربية نت ، قال المصور توفيق: “كنت في رحلة تصوير واستطلاع في العلا ، وكنت في الطريق عندما تم إطلاق البالونات وفي ذلك الوقت. جذبني مشهد البالونات التي تطير في السماء ، والتشكيلات الصخرية الجميلة تحتها “.

تشكيل الصخور في العلا - تصوير توفيق البلوي

تشكيل الصخور في العلا – تصوير توفيق البلوي

وأضاف: في هذا الوقت كنت أرغب في توثيق المنظر الرائع بالكاميرا الخاصة بي بلقطة عمودية ، وإذا كان تشكيل صخري جميل وغريب على شكل سلحفاة وسط المنطقة الجبلية المحيطة ، فقد التقطت أيضًا بعض الصور لهذا الجميل مشهد من التكوينات الصخرية.

وتجدر الإشارة إلى أن جبال العلا عبارة عن تكوينات صخرية جميلة ومدهشة تشكلت بفعل العوامل المناخية ، وتعد الواجهات الصخرية المنحوتة في الجبال من أهم معالم العلا في تاريخها العظيم الذي يعود إلى آلاف السنين. .

كما تشتهر جبال العلا بموقع “الغرميل” الذي يعتبر من أندر وأجمل التكوينات الصخرية الطبيعية في العلا والتي تبدو بأشكالها العمودية وكأنها قصور وتشكلت روائع فنية. نتيجة لعوامل التجوية من اختلاف درجات الحرارة ، نحتت الرياح والأمطار منذ آلاف السنين ، وجبال أخرى وفيرة. العلا لها تكوينات فريدة وتأثيرات طبيعية.

#صور #مذهلة #جبل #في #السعودية #صخوره #كالسلحفاة #العالمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى