هل تعلم

صور مذهلة.. جبل في السعودية صخوره كالسلحفاة! – مساحات

شكلت التكوينات الصخرية تفاصيلها على شكل “سلحفاة” في مدينة العلا شمال غرب المملكة العربية السعودية ، والتي وثقها المصور السعودي توفيق البلوي ، لذلك توجد هذه المشاهد في جبال العلا الشهيرة ، للعديد من التكوينات الصخرية المذهلة مثل مثل جبل الفيل الذي يعتبر من عجائب الدنيا الجيولوجية.

وتحدث المصور توفيق عن هذه التشكيلات الصخرية للعربية.نت قائلاً: “كنت في رحلة تصوير واستكشاف إلى العلا ، ومررت وقت إطلاق البالون وفي ذلك الوقت. مشهد تحليق البالونات. في السماء جذبتني ، وتشكل صخري جميل بالأسفل “.

تشكيل صخري في العلا - تصوير توفيق البلوي

تشكيل صخري في العلا – تصوير توفيق البلوي

وأضاف: في ذلك الوقت كنت أرغب في توثيق المنظر الرائع بالكاميرا بصورة عمودية ، وإذا كان هناك تشكيل صخري جميل وغريب على شكل سلحفاة وسط التضاريس الجبلية المحيطة ، فقد التقطت أيضًا عدة صور. من هذا المشهد الجميل الذي شكلته التكوينات الصخرية.

وتجدر الإشارة إلى أن جبال العلا عبارة عن تكوينات صخرية جميلة ومدهشة ، تشكلت بفعل العوامل المناخية ، وتعد الواجهات الصخرية المنحوتة في الجبال من أهم معالم العلا في تاريخها العظيم الذي يعود تاريخه إلى الوراء. آلاف السنين. .

كما تشتهر جبال العلا بموقع “الغراميل” الذي يعتبر من أندر وأجمل التكوينات الصخرية الطبيعية في العلا والتي تبدو بأشكالها العمودية وكأنها قصور وأعمال فنية مدربة. معلمون. نتيجة عوامل التعرية من الفروق الحرارية ، قطعت الرياح والأمطار منذ آلاف السنين ، وتكثر الجبال الأخرى ، وتتميز العلا بتشكيلات فريدة وتأثيرات طبيعية.



#صور #مذهلة #جبل #في #السعودية #صخوره #كالسلحفاة #مساحات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى