الدوريات الأوروبية

ضحيته صديق ميسي.. «فعل مشين» يزيد سيئات الدوري الإسباني


شهدت منافسات الدوري الإسباني واقعة جديدة تنضم إلى الوقائع المشينة التي شهدتها المسابقة مؤخرا، وعلى رأسها العنصرية.

وطالب نادي إشبيلية في بيان رسمي مسؤولي الدوري الإسباني باتخاذ إجراءات حاسمة، بعدما قام أحد المشجعين بلمس جناحه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس “بطريقة غير لائقة”، في فوز الفريق الأندلسي 2-1 على مضيفه رايو فاليكانو (الإثنين) في الجولة 23 من المسابقة.

وكانت المباراة شهدت في الدقيقة 33 قيام مشجع بنكز أوكامبوس من الخلف أثناء قيامه بتنفيذ رمية تماس، ليقوم اللاعب بإخطار الحكم بالواقعة على الفور، قبل أن يتم استئناف اللعب.

وأعرب إشبيلية في بيان غاضب عن استيائه من الواقعة المشينة، موضحا: “نود أن نبدى اشمئزازنا من الواقعة”، مؤكدا أن “لوكاس أوكامبوس تعرض لعمل فاحش وغير لائق على الإطلاق قام به مشجع لصاحب الأرض”.

وأضاف النادي الأندلسي: “نأمل في اتخاذ الإجراءات المناسبة المنصوص عليها في اللوائح لمنع تكرار مثل هذا التصرف في ملعب كرة قدم، وعبرنا عن ذلك مباشرة لرابطة الدوري الإسباني”.

على الجانب الآخر، أكد نادي رايو فاليكانو في بيان له أن الواقعة تتعارض مع قيمه كناد لكرة قدم، وأن العمل يجري على قدم وساق من أجل تحديد هوية مرتكب الواقعة، موضحا: “هذا العمل هو مسؤولية فردية للمشجع الذي قام به فحسب”.

وأضاف: “يعمل رايو فاليكانو حاليا على تحديد هوية المشجع وما إذا كان من حاملي التذاكر الموسمية للنادي أم لا، بما يمكن النادي من اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة بموجب اللوائح الداخلية”.

لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية

وعبر أوكامبوس، صاحب الـ29 عاما، عن استيائه من الواقعة التي تعرض لها، مؤكدا انه يتمنى أن تتعامل الرابطة مع الواقعة بنفس القدر من الجدية التي تواجه بها العنصرية وكل الأمور المشينة التي تحدث في المسابقة.

وقال اللاعب، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز عن منصة “دازون”: “حافظت على هدوئي لأن لديّ بنتين، آمل ألا تتعرضا لمثل هذه الأمور مستقبلا”.

ويعد أوكامبوس لاعبا دوليا في منتخب الأرجنتين منذ عدة سنوات، لكنه يلازم مقاعد البدلاء في أغلب الأوقات وغاب عن قائمة راقصي التانغو التي تمكنت بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي من التتويج بكأس العالم 2022.

يذكر أن الدوري الإسباني شهد العديد من الوقائع المثيرة للجدل خلال الفترة الأخيرة، أبرزها ما يتعلق بوقائع العنصرية التي تعرض لها عدد من النجوم، أبرز البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني، خلال عدد من المباريات بالمسابقة.

لوكاس أوكامبوس لاعب إشبيلية

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#ضحيته #صديق #ميسي #فعل #مشين #يزيد #سيئات #الدوري #الإسباني
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى