...
الدوريات الأوروبية

طريد بيتكوفيتش.. غيتان من منتخب الجزائر إلى الدوري الإسباني


حسم السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، قائمة الخضر لمعسكر يونيو/ حزيران الحالي، والتي شهدت الكثير من الجدل.

ويلاقي منتخب الجزائر خلال فترة التوقف الدولي لهذا الشهر كلا من غينيا وأوغندا على التوالي يومي 6 و10 يونيو في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وبين قرارات بيتكوفيتش التي أثارت الجدل استبعاد رفيق غيتان لاعب فريق استوريل برايا، حيث قرر عدم توجيه الدعوة له لمعسكر يونيو، رغم التألق الذي أظهره خلال الموسم الماضي من الدوري البرتغالي.

وكان غيتان أنهى الموسم المنقضي كأفضل مراوغ في الدوري البرتغالي رفقة استوريل، وهو مرشح ليكون من أبرز الجزائريين في سوق الانتقالات الصيفي باعتبار أن أسهمه مرتفعة بشكل غير مسبوق.

غيتان يطرق أبواب الدوري الإسباني

يطرق رفيق غيتان أبواب الدوري الإسباني، خلال الميركاتو الصيفي المقبل، من بوابة نادي إشبيلية، وفقا تقارير إعلامية.

وكشف الإعلامي الإسباني فرناندو سيرانو أن نادي إشبيلية مهتم كثيرا بغيتان، وسيدخل في مفاوضات لشراء عقده المستمر مع استوريل حتى نهاية يونيو 2026.

وسيمثل انتقال غيتان الى إشبيلية، أو أحد الفرق البرتغالية الكبيرة المهتمة به وعلى رأسها بنفيكا، أفضل رد على مدرب منتخب الجزائر الذي فضل عدم منحه الثقة.

استبعاد غريب

وبعيدا عن الميركاتو الصيفي، يبدو استبعاد رفيق غيتان عن صفوف منتخب الجزائر غريبا من جوانب عدة، وهو الذي تحرك الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقوة من أجل إقناعه باختيار الخضر وتغيير جنسيته الرياضية.

وتلقى غيتان أول استدعاء له مع محاربي الصحراء في شهر مارس/ آذار الماضي، لكنه لم يكن قادرا على اللعب بسبب معاناته من الإصابة.

وقرر بيتكوفيتش استبعاد اللاعب اليساري لأسباب فنية، مفضلا عليه أنيس حاج موسى رغم أن أرقام هذا الأخير أضعف من منافسه.

وتمكن غيتان هذا الموسم من تسجيل 7 أهداف وتقديم 4 تمريرات حاسمة ما بين الدوري والكأس في البرتغال، في حين أن حاج موسى اكتفى بهدفين وتمريرتين حاسمتين في هولندا.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA=

جزيرة ام اند امز

US

#طريد #بيتكوفيتش #غيتان #من #منتخب #الجزائر #إلى #الدوري #الإسباني
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Seraphinite AcceleratorBannerText_Seraphinite Accelerator
Turns on site high speed to be attractive for people and search engines.