هل تعلم

غرائب متحف الغموض لعرض الخدع البصرية.. الكرسي العجيب والغرفة المقلوبة

يعد متحف الغموض من الأماكن السياحية الجذابة، بسبب غرابتها إذ يعتمد على الخدع البصرية، وخوض تجربة مغامرات جديدة لم يسمع عنها أحد من قبل، مثل الكرسي العجيب والغرفة المقلوبة، مع تسلية الأطفال بألعاب تدهش عقولهم.

يقع متحف الغموض في دبي ويجذب الملايين من السائحين اليه، لرؤية الخدع البصرية المعروضة بداخله، فهناك عشرات الغرف المليئة بأشياء لا تصدق إلا عند التجربة، ويثير العقل تساؤلًا عن الكيفية التي صنعت بها هذه الخدع، بحسب موقع tripadvisor.

خدع بصرية بمتحف الغموض

يضم المتحف معروضات كثيرة ومختلفة، تهدف لابتكار تجارب عملية حسية في المجالات العلمية المختلفة، ويحصل الزائر على معلومات علمية عديدة خاصة الأطفال، وتندرج تحت بند كيفية عمل الدماغ البشري وعملية الحس والإدراك التي يقوم على أساسها هذه الخدع البصرية؟، وأيضًا ألعاب تدهش العقول، وتنمي ذكاء الطفل وتجعله عنصرًا نشطًا.

الكرسي العجيب

من أكثر الخدع البصرية التي تجذب الزائرين عند زيارة المتحف، وهي عبارة عن خدعة الكرسي العجيب، فالشخص لا يصدق أنه يقف بجانب صديقه الجالس على الكرسي، ولكنه صغير جدًا في الحجم، والشخص الآخر يظهر بصورة عملاق للغاية، يخرج الزائر من هذه الخدعة وبداخله الفضول حول إمكانية تنفيذها، مع مجموعة من المشاعر المختلطة حول واقع هذه الخدعة، إذ يشعر وكأنه في خيال علمي أو حلم.

الغرفة المقلوبة

تعد الغرفة المقلوبة واحدة من أكثر الخدع البصرية والمعروضات التي تجلب الزائرين لتجربتها، وتؤدي للشعور بارتفاع الأدرينالين من فرط الخوف والتعجب الذين يرونه داخل الغرفة، ولا يصدق الشخص نفسه عندما يكون بداخل غرفة تسير على سقفها، ورأسه على أرضها مما يثير فضوله بتجربتها عند زيارة المتحف مرة أخرى.



#غرائب #متحف #الغموض #لعرض #الخدع #البصرية #الكرسي #العجيب #والغرفة #المقلوبة
مصدر المقال الاصلي من موقع
alwan.elwatannews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى