الصحة العامة

فوائد المستكة، تعالج التهابات المعدة وتقاوم الفيروسات وتخفض الكوليسترول

فوائد المستكة، المستكة من الأعشاب الشهيرة التي تستخدم كتوابل ولها مذاق مميز ونكهة فريدة ولها عشاق كثيرون وهى تباع بأسعار خيالية.

وفوائد المستكة، عديدة لقيمتها الغذائية العالية وتدخل فى صناعة بعض الأدوية وكانت تستخدم فى الطب القديم وينصح الخبراء دائما بإضافتها للأطعمة المختلفة.

وتقول الدكتورة منى أيمن استشارى التغذية العلاجية، إن المستكة، هي مادة طبيعية تستخرج من شجرة المصطكى التي تنمو في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وخاصة في جزيرة خيوس اليونانية، واستخدمت المستكة منذ العصور القديمة في الطب التقليدي والطهي.

 

استخدامات المستكة 

وأضافت استشارى التغذية العلاجية أنه بالإضافة إلى فوائدها الصحية، تستخدم المستكة في الطهي لإضفاء نكهة فريدة على الأطعمة والحلويات، ويمكن إضافتها إلى الخبز، والكيك، والحلويات التقليدية، كما تستخدم في صناعة العطور والبخور.

فوائد المستكة 

 

فوائد المستكة للصحة 

وتابعت، تعتبر المستكة ذات قيمة غذائية وعلاجية عالية، ولها العديد من الفوائد الصحية المتنوعة، ومن فوائد المستكة:-

  • تساعد المستكة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل القرحة والتهاب المعدة، حيث تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات التي تساعد في تقليل التهابات المعدة والأمعاء.
  • تستخدم المستكة في تحفيز إفراز اللعاب والإنزيمات الهاضمة، مما يسهم في تحسين عملية الهضم وتقليل مشكلات مثل الانتفاخ والغازات.
  • المستكة تحتوي على مركبات مضادة للبكتيريا والفيروسات، مما يجعلها فعالة في مكافحة العدوى.
  • يمكن استخدامها في مكافحة البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان والتهابات اللثة.
  • تستخدم في صناعة معجون الأسنان وغسول الفم لما لها من خصائص تطهيرية وتساعد في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.
  • مضغ المستكة يساهم في تنظيف الأسنان وتقوية اللثة، وتساعد في تقليل البلاك وتمنع تكون التسوس، وتمتلك المستكة خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تهدئة التهابات اللثة والتقليل من نزيف اللثة.
  • المستكة تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • تحتوي على مضادات أكسدة تساعد في حماية الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.
  • تحتوي المستكة على مضادات أكسدة طبيعية تساعد في حماية الجسم من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة، وهذه الخصائص تجعلها مفيدة في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السرطان.
  • تدخل المستكة في صناعة مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، حيث تساعد في ترطيب البشرة ومكافحة التجاعيد والشيخوخة المبكرة.
  • يمكن استخدامها في علاج بعض الحالات الجلدية مثل حب الشباب والأكزيما بفضل خصائصها المضادة للالتهابات.

ونقدم لكم من خلال موقع “فيتو“، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.



#فوائد #المستكة #تعالج #التهابات #المعدة #وتقاوم #الفيروسات #وتخفض #الكوليسترول

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى