الدوري السعودي

كلوب يحذر من تهديد الدوري السعودي للكرة الأوروبية | الخليج أونلاين

أعرب المدرب الألماني عن “إعجابه باللاعبين الذين يشاركون حالياً في الدوري السعودي”

أعرب مدرب ليفربول يورغن كلوب، عن قلقه من التهديد الذي يمكن أن يشكله الدوري السعودي للمحترفين على الأندية الأوروبية، خاصة مع التقارير التي تشير إلى رفض “الريدز” عرضاً ضخماً لانتقال نجمه محمد صلاح إلى اتحاد جدة.

جاء حديث كلوب خلال مؤتمر صحفي، أمس الجمعة، رداً على تصريحات رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ألكسندر تشيفيرين، الذي قال: إن “الدوري السعودي لا يشكل تهديداً على الكرة الأوروبية”.

وشدد كلوب في حديثه على “أهمية مراقبة الأوضاع، خلال الأسبوعين المقبلين، لفهم التحدي الحقيقي الذي قد يشكله الدوري السعودي للأندية مثل ليفربول”.

ودعا كلوب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاتخاذ إجراءات لحماية كرة القدم وضمان بقاء الدوريات الأوروبية “قوية”.

لكن في الوقت نفسه أعرب المدرب الألماني عن “إعجابه باللاعبين الذين يشاركون حالياً في الدوري السعودي”، قائلاً: “أحب كل لاعبيّ الذين يلعبون في السعودية الآن، وسأكون سعيداً بمشاهدة الدوري السعودي ومتابعتهم. لكنني لا أعرف بالضبط كيف يمكنني مشاهدته”.

وكان ليفربول خسر هذا الصيف ثلاثة لاعبين كبار لصالح الدوري السعودي، بانتقال قائده جوردان هندرسون، والبرازيلي فابينيو إلى الاتفاق والاتحاد توالياً، بينما انتقل البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الأهلي بعد انتهاء عقدهم مع “الريدز”.

كما ذكرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، أمس الجمعة، أن نادي ليفربول رفض العرض المقدم من نادي الاتحاد السعودي لضم لاعبه محمد صلاح مقابل 150 مليون جنيه إسترليني.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر فتح قوائم أندية الدوري للاعبين الأجانب بدون حد أقصى، “على أن يحدد اللاعبون غير السعوديين بالحد المسموح به”، “أي ثمانية لاعبين”، خلال مهلة تمتد لغاية 15 سبتمبر المقبل.

#كلوب #يحذر #من #تهديد #الدوري #السعودي #للكرة #الأوروبية #الخليج #أونلاين
مصدر المقال الاصلي من موقع
alkhaleejonline.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى