هل تعلم

كم عمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – مقالات نيوز

كم عمر الشيخ محمد بن راشد؟ في حين يعد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -حفظه الله- أحد أبرز الشخصيات الوطنية التي تولت مناصب مهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي شهدت قدراً هائلاً من التطور والتطور في عهد حكومته، التي لحقت مع كبرى دول العالم المتقدمة على كافة الأصعدة، فمن هو الشيخ؟ محمد بن راشد ما هو منصبه وكم عمره وما هي أبرز إنجازاته في الدولة أيضاً؟ وسنوضح ذلك بالتفصيل من خلال الفقرات التالية.

نبذة عن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شخصية وطنية إماراتية رفيعة المستوى. يتمتع بدرجة عالية من الرقي والكياسة، مما جعله عاملا مؤثرا للغاية في تقدم البلاد. يشغل منصب نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة. [1] وهو أيضاً حاكم إمارة دبي حيث تولى حكم الإمارة بعد وفاة أخيه الشيخ مكتوم بن راشد عام 2006 ويعتبر محمد بن راشد أحد أبناء الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم – رحمه الله. راحة روحه.

الشيخ محمد بن راشد ليس مجرد قائد؛ نعم، تعلم منذ صغره أهم مهارات الصيد وركوب الخيل والشعر، وكان مولعا بعقد المجالس العامة، وهذا ما جعل منه شخصا قريبا من قلوب كل الإماراتيين. تلقى الشيخ سنوات تعليمه الأولى في الدولة، لكنه سافر عام 1996 إلى لندن لدراسة اللغة في كامبريدج، يذكر أن محمد بن راشد أسس عدداً كبيراً من الجمعيات الخيرية والمؤسسات الثقافية والتعليمية.

كم عمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

ولد الشيخ عام 1949م؛ ولذلك فإن إجابة السؤال كم عمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، هو أنه يبلغ من العمر الآن 71 عاماً، واللافت أن أول منصب تقلده الشيخ هو تعيينه رئيساً للشرطة والأمن العام في عام 1968م، تلاه تعيينه في منصب وزير الدفاع عام 1971م، وأصبح ولياً لعهد إمارة دبي عام 1995م إلى عام 2006م، ثم أصبح حاكماً لإمارة دبي وعضواً في مجلسها. كما تولى المجلس الأعلى للاتحاد في الرابع من يناير عام 2006م، وتم تعيين الشيخ محمد بن راشد أخيراً نائباً لرئيس الدولة وأيضاً رئيساً لمجلس الوزراء منذ الحادي عشر من يناير. فبراير 2006 إلى الآن[2].

انجازات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

هناك عدد لا حصر له من الإنجازات التي يحب الشيخ محمد بن راشد أن يقدمها لجميع أبناء الوطن الإماراتي في السنوات الأخيرة، ومن أشهر إنجازات الشيخ ما يلي:[3]:

  • وبذل محمد بن راشد الجهد والوقت في إقامة مشاريع اقتصادية ساعدت على النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في دول الإمارات، حتى احتلت الدولة المركز الأول في محور الاستقرار الاقتصادي العام.
  • اهتم بتطوير التكنولوجيا والأبحاث وعلوم الفضاء، حيث تولى مشروع إطلاق أول مسبار فضائي إلى المريخ من دولة عربية، ومن المتوقع أن يصل مسبار إلى المريخ العام المقبل 2023، والذي يتزامن مع الذكرى الخمسين لتوحيد الإمارات السبع في دولة واحدة.
  • والشيخ محمد بن راشد هو صاحب مبادرة تحدي القراء العرب، والتي من خلالها يتم تشجيع الطلاب على قراءة عدد من الكتب في مختلف المجالات سنوياً، مع منح الجوائز والميداليات للطلاب الذين يحصلون على أكبر عدد من العلوم والمعرفة كل عام. ضمت هذه المسابقة متسابقين. من كافة الدول العربية .
  • وفي عهده تم إنشاء مشروع (جزر النخيل) الذي قد يكون حسب البعض العجيبة الثامنة بالإضافة إلى عجائب الدنيا السبع، لأنه يضم ثلاثًا من أكبر ثلاث جزر صناعية في العالم، مما يعني أن هذه الجزر تصنع الجزر. واستوطنت بشكل صناعي بالكامل، وشملت: جزيرة نخلة ديرة، وجزيرة نخلة جميرا، وجزيرة نخلة جبل علي.
  • كما شهدت الدولة عدداً هائلاً من المباني والإنشاءات المعمارية، فضلاً عن الخدمات الحكومية والمرافق عالية الجودة، والتقدم في المجال التعليمي، وغيرها من الإنجازات المهمة.

وأخيراً بعد أن استعرضنا كم عمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أهم المعلومات عن الشيخ، وأهم إنجازاته أيضاً؛ يُذكر أن إنجازاً جديداً من المتوقع أن يضاف نهاية عام 2023 إلى سجل إنجازات صاحب السمو محمد بن راشد، وهو الانتهاء من بناء أكبر مركز تسوق ومركز تجاري عالمي يسمى ديرة مول، والذي مغطى بسقف زجاجي قابل للسحب لأول مرة في العالم.

#كم #عمر #الشيخ #محمد #بن #راشد #آل #مكتوم #مقالات #نيوز
مصدر المقال الاصلي من موقع
ar.mqalat.nl

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى