تغذية

كنز مش هتفكر ترميه تاني .. فوائد جبارة في ” قشور البيض ” لا حصر لها!! هيغير حياتك وجسمك 360 درجة مرة واحدة – كورة في العارضة

يعد البيض من المصادرالغذائية الهامة لجسم الإنسان لإحتوائه علي كثير من الفيتامينات التي تعزز الجسم وتحمية من الأمراض،ويمكن طهي البيض بكثير من الطرق منها المسلوق أو المقلي فكل شخص يأكله بالطريقه التي يحبها ،ولكن هناك بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها يعد تناول  البيض  وهي التخلص من قشور البيض بشكل سريع ، حيث أن هناك الكثير من الاستخدامات التي من الممكن أن تستفيد منها بها ، ومن بعد قراءتك لهذا المقال مش هتفكر ترميه تاني.

لا تتناول قشر البيض بدون طحنه، حيث أن كسور قشر البيض الصغيرة قد تتسبب في إصابة الحلق والمريء، ولهذا عليك طحنه جيدا بعد سلقه ،وجاءت فوائد قشور البيض كالتالي:

  • يساعد في تقوية العظام

حيث يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم،يساهم في تقوية العظام وحمايتها من الكسور والحفاظ على كثافتها وتقليل خطر إصابتها بالهشاشة.

  • الحفاظ على نضارة البشرة

قشر البيض له دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة ونظارة البشرة ،ويرجع السبب إلى محتواه العالي من الكولاجين وحمض الهيالورونيك،حيث يمكنك التخلص من الحبوب والبثور والكلف الموجود على البشرة من خلال خلط قشر البيض البودرة مع عصير نصف ليمونة والقليل من ماء الورد،ويتم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة وتغسل بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع ويمكن لهذا الماسك أيضا أن يفتح من لون البشرة.

#كنز #مش #هتفكر #ترميه #تاني #فوائد #جبارة #في #قشور #البيض #لا #حصر #لها #هيغير #حياتك #وجسمك #درجة #مرة #واحدة #كورة #في #العارضة #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى