الصحة العامة

كيف يمكن استخدام اليوجا لعلاج أعراض ارتجاع المريء؟

لن تعالج اليوجا الارتجاع الحمضي بشكل مباشر، ولكنها يمكن أن تساعد في تقليل التوتر، الذي يساهم في الارتجاع الحمضي. 

يسبب التدفق العكسي للحمض من المعدة إلى المريء ارتجاعًا حمضيًا، ويسمى هذا أيضًا بالارتجاع المعدي المريئي (GER)، وقد تسبب أحماض المعدة حرقة في المعدة وطعمًا كريهًا في الجزء الخلفي من الحلق، وفقًا لموقع “Healthline” الطبي.

اليوجا، فيتو

يعد الارتجاع الحمضي حالة شائعة تؤثر على ما يقرب من 20% من البالغين. 

وإذا كان الشخص يعاني من الارتجاع الحمضي أكثر من مرتين أسبوعيًا أو إذا بدأ يؤثر على حياته اليومية، فقد يكون مصابًا بحالة تسمى مرض الارتجاع المعدي المريئي (GERD). 

كيف يمكن أن تساعد اليوجا في تخفيف أعراض الارتجاع الحمضي والارتجاع المعدي المريئي؟ 

في إحدى الدراسات حول ارتجاع المريء، حدد 45.6% من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع الإجهاد كعامل نمط حياة يؤثر على أعراض الارتجاع لديهم. 

وجدت دراسة أخرى حول الإجهاد المتصور وارتجاع المريء أن أولئك الذين لديهم درجة أعلى من الإجهاد المتصور (PSS) كانوا أكثر عرضة للإصابة بأعراض ارتجاع المريء. 

وجد باحثي هذه الدراسة أن إدارة الإجهاد كانت أساسية في منع وإدارة ارتجاع المريء، ويوصى باليوجا وتقنيات اليقظة الذهنية الأخرى، مثل التأمل. 

ومع ذلك، يجب إجراء المزيد من التجارب المصممة جيدًا للتحقق من فعالية اليوجا كعلاج مستقل لمرض ارتجاع المريء. 

ما هي أفضل أوضاع اليوجا التي يمكنك تجربتها لعلاج الارتجاع الحمضي والارتجاع المعدي المريئي؟ 

إذا كنت ترغب في دمج اليوجا في خطة العلاج الخاصة بك للارتجاع الحمضي أو ارتجاع المريء، فإليك بعض التمارين التي يمكن تجربتها: 

الغرض من اليوجا هو المساعدة على تخفيف التوتر في الرقبة، كما ينصح أيضًا بالتركيز على التنفس، مما قد يساعد في تخفيف التوتر وتحقيق التوازن في الجسم بالكامل.  

قد تساعد اليوجا أيضًا في حل مشكلات الجهاز الهضمي الأخرى 

قد يكون الشخص قادر على المساعدة في تخفيف أعراض العديد من مشاكل الجهاز الهضمي من خلال ممارسة اليوجا، وتقترح وضعيات اليوجا التالية للمساعدة في تقليل حموضة المعدة: 

الزاوية المقيدة المتكئة 

الاستلقاء بسهولة مع وضع الأرجل المتربعة 

التمدد الجانبي مع التعديل المستقيم 

المحارب الأول 

مثلث 

المثلث الدوار 

الجميع يستجيب بشكل مختلف لليوجا، فإذا كانت هذه الحركة لا تشعرك بالراحة أو إذا كانت تجعل ارتجاعك الحمضي أسوأ، فلا يجب الاستمرار في القيام بذلك. 

الهدف من إضافة اليوجا إلى خطة العلاج الخاصة بك هو المساعدة في تخفيف التوتر وتحسين حالتك وليس العلاج الكامل. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبي



#كيف #يمكن #استخدام #اليوجا #لعلاج #أعراض #ارتجاع #المريء

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.vetogate.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى