الدوريات الأوروبية

لابورت عن الدوري السعودي: يشبه اليورو وتألق كانتي الدليل

دافع نجم النصر ومنتخب إسبانيا، إيميريك لابورت، عن الدوري السعودي للمحترفين، وأكد أن المسابقة تتطور وستكون أكثر تنافسية.

لابورت يُشيد بالدوري السعودي

وعن صعوبة التكيف مع أجواء بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” بعد خوض موسم في الدوري السعودي، قال المدافع الإسباني: “كل مسابقة لها مستواها، على مستوى الإيقاع، أعتقد أن المسابقتين متشابهتين، أو هذا ما ألاحظه”.

قد يهمّك أيضاً

عموري .. المُبدع في تشكيلة الهلال
المشيقح يتكفل بمصاريف معسكر النصر لمباراة الأهلي

وأضاف لابورت خلال مؤتمر صحافي، اليوم السبت: “حضرت جيدًا لهذه البطولة، وما يمكنني قوله إننا لاعبين محترفين، قبل البطولة تمكنا من التحضير وهذا ما قمت به، وأنا الآن في حالة جيدة”.

لابورت
المدافع الإسباني – المصدر @spain_national

كانتي دليل على قوة الدوري

وسُئل المدافع الإسباني، بشن وجود أحكام مسبقة من المتابعين على الدوري السعودي للمحترفين، خاصة أن هناك مجموعة من اللاعبين المحترفين به يُشاركون في “يورو 2024”.

ورد لابورت، قائلًا: “هذه حقيقة، أعتقد أن الناس أصدروا أحكامًا مسبقة حول ذلك، الدوري السعودي ما زال شابًا، المسابقة تتطور تدريجيًا على مستوى التسويق، وربما في المستقبل سيكون دوري أكثر تنافسية”.

إيميريك لابورت
المدافع الإسباني – المصدر @Laporte

وواصل لابورت، تصريحاته في المؤتمر الصحافي، قائلًا “لكن يجب أن أقول أيضًا إن اللاعب الأفضل في مباراتي فرنسا كان نجم فريق الاتحاد، نغولو كانتي، وهذا يدل على شيء”.

وخطف كانتي، الأنظار مع منتخب فرنسا في أول جولتين بـ”يورو 2024″، حيث ساهم في فوزه على النمسا وتعادل سلبيًا مع هولندا، وتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراتين.

نغولو كانتي
النجم الفرنسي – المصدر @equipedefrance

#لابورت #عن #الدوري #السعودي #يشبه #اليورو #وتألق #كانتي #الدليل
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.almowaten.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى