الدوري السعودي

لاعبون عالميون يرغبون في اللعب بالدوري السعودي | الخليج أونلاين

إيمينالو: لا يمكنني إخبارك بعدد المكالمات أو الرسائل التي تلقيتها بعد أن شاهد اللاعبون مباراة الأهلي والحزم، وقالوا: أحب أن أكون جزءاً منه.

كشف مدير كرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين مايكل إيمينالو، عن تلقيه مكالمات من لاعبين عالميين يرغبون في اللعب بالمملكة، وذلك بعد نهاية المباراة الافتتاحية للموسم، التي شارك النجمان روبرتو فيرمينو ورياض محرز من خلالها في قيادة الأهلي للفوز على الحزم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “الشرق الأوسط”، السبت، كان إيمينالو المدير الفني السابق لتشيلسي، موجوداً في جدة لمشاهدة المباراة الافتتاحية للدوري السعودي.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري، كارلو نهرا، للصحفيين الأجانب المجتمعين بأحد فنادق جدة في اليوم التالي للمباراة: “كنا جميعاً نأمل الحصول على مشهد جيدٍ الجمعة، وهذا ما حصل”.

ومع استمرار سوق الانتقالات السعودية حتى 7 سبتمبر، يقول إيمينالو إن الأندية لا تزال “تعمل بشكل قوي” لتحسين فرقها، وفق حديثه لموقع “ذا أثلتيك”.

وأضاف: “إذا تم شراء مزيد من النجوم، فالأمر متروك لهم لتهدئة مخاوفهم، ليس فقط بشأن الطقس، ولكن أيضاً لتداعيات عدم الاستدعاء للمنتخب الوطني والخوف من النقد إذا فعلوا ذلك”.

وأشار إيمينالو إلى أن “الشغل الشاغل هو السرد، علينا أن نهدم بعض هذه الروايات الخاطئة للغاية بشأن الدوري السعودي”.

واستدرك: “لكن لا يمكنني إخبارك بعدد المكالمات أو الرسائل التي تلقيتها الليلة الماضية، بعد أن شاهد اللاعبون مباراة الأهلي والحزم؛ لأنهم أرادوا مشاهدتها، وبعد أن رأوها فكروا وقالوا: أتعلم، هذا ليس ما كنت أتوقعه وأحب أن أكون جزءاً منه”.

ورداً على سؤال حول رغبات السعوديين في جلب نجوم مثل كيليان مبابي، قال: “أودُّ أن يكون مبابي هنا، أود أن يكون هاري كين هنا، فالدوري يرغب في أن يضم أفضل اللاعبين، بعد رؤية التشكيلة الأساسية للأهلي، ربما يشعر الدوري الإنجليزي بالقلق”.

وأوضح: “لا أعتقد أنهم خائفون، البطولات الأوروبية، خاصةً الدوري الإنجليزي، قوية جداً ومحصنة وليس لديهم سبب للخوف، أشعر بأنهم يعدون وجودنا أمراً مدمراً”.

وسجل النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو ثلاثية من الأهداف ليقود الأهلي للفوز 3-1 على الحزم، في مستهل منافسات دوري المحترفين السعودي لكرة القدم الجمعة.

ووضع فيرمينو الأهلي، الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الحالية من ليفربول الإنجليزي، في المقدمة بعد 6 دقائق، قبل أن يضاعف النتيجة بعد 3 دقائق من مسافة قريبة.

ويشهد الدوري استقطاباً كبيراً لأبرز النجوم في عالم المستديرة، بدأها بكريستيانو رونالدو مطلع العام الجاري، ولاحقاً انضم عدد من أبرز النجوم، منهم كريم بنزيمة ورياض ومحرز وساديو ماني وغيرهم.

 

#لاعبون #عالميون #يرغبون #في #اللعب #بالدوري #السعودي #الخليج #أونلاين
مصدر المقال الاصلي من موقع
alkhaleejonline.net

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى