الصحة العامة

لعلاج نزلات البرد والسعال.. تناولوا الأناناس

 

متابعة – مروة البطة

يحتوي الأناناس على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ك والفوسفور والكالسيوم والزنك، والتي يمكنها علاج الأمراض، كما يساعد محتواه من فيتامين سي في الحفاظ على نظام مناعة صحي، بينما يساعد محتواه من المنغنيز في الحفاظ على معدل استقلاب صحي.

إليكم فوائد الأناناس الصحية:

علاج نزلات البرد والسعال

إذا كنت تعاني من البرد، يمكنك تناول الأناناس بانتظام لأنه يحتوي على البروميلين 1 الذي يمكنه القضاء على العدوى والبكتيريا والتخلص من المشكلة.

مفيد لتقوية العظام

محتواه من المنغنيز يقوي عظامك، لذلك يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي اليومي. عندما يقترن بالزنك والنحاس والكالسيوم، فإنه يدعم أيضًا الصحة العامة.

منع تجلط الدم

محتواه من البروميلين قد يقلل من خطر جلطات الدم، لذلك يمكنك تناوله كوجبة خفيفة.

جيد للأسنان

يساعد تناول الأناناس في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، خاصة أنه يحتوي على الكالسيوم، والمنغنيز الذي يحتوي عليه يقوي العظام والأسنان، لذلك يمكنك شرب عصير الأناناس يومياً.

الوقاية من السرطان

تناول الأناناس كل يوم يقطع شوطا طويلا في الوقاية من السرطان ويساعد أيضا على منع تلف الخلايا لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تمنع الأمراض.

الحفاظ على ضغط الدم

تناوله بانتظام يمكن أن يساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم وكمية قليلة من الصوديوم، مما يجعل الإنسان يشعر بالاسترخاء.

علاج عسر الهضم

تناول الأطعمة الدهنية والدهنية يمكن أن يسبب عسر الهضم، لذلك يمكنك شرب عصير الأناناس لعلاج آلام المعدة لأنه يحتوي على البروميلين وفيتامين C والألياف الغذائية التي يمكن أن تعالج هذه المشكلة.

منع الغثيان

يحتوي على إنزيمات هضمية مثل البروميلين، الذي يمكن أن يمنع الغثيان، وخاصة غثيان الصباح الذي يصيب النساء الحوامل.

منع التهاب المفاصل

يمكن أن يسبب التهاب المفاصل آلامًا شديدة، ويمكن للبروميلين محاربة هذه الالتهابات وتخفيف آلام المفاصل، لذلك يمكنك شرب العصير المستخرج من البروميلين بانتظام.

تخفيف الضغط

يحتوي الأناناس على مادة السيروتونين التي يمكن أن تقلل من التوتر وتريح الأعصاب، لذلك يمكنك تناوله عندما تكون متوترًا أو متوترًا.

تقليل نسبة الإصابة بالضمور البقعي

تناوله يقلل من خطر الإصابة بهذا المرض، وهو أحد الأمراض التي تصيب العيون، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة العين.

#لعلاج #نزلات #البرد #والسعال #تناولوا #الأناناس

مصدر المقال الاصلي من موقع
emarat-news.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى