هل تعلم

ما هو البناء الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء – مقالات نيوز

وهو المبنى الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء والذي أشاد به العالم أجمع. هل يوجد بالفعل بناء على سطح الأرض يمكن رؤيته من الفضاء؟ وعلى الرغم من أن الأمر يبدو مستحيلا، إلا أن هناك بالفعل مبنى قديم يمكن رؤيته من الفضاء. وهو أكبر مبنى في العالم وسنتعرف عليه في هذا المقال.

ما هو البناء الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء

وهو المبنى الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء سور الصين العظيمويمتد سور الصين العظيم على طول الحدود الشمالية والغربية لدولة الصين، من تشينهوانغتاو على بحر بوهاي أو البحر الأصفر في الشرق، إلى جاوتاي في مقاطعة قانسو التي تقع في الغرب.

وتم تعزيزها بسور آخر من جهة الجنوب يمتد من مدينة بكين إلى منطقة هاندن، ويبلغ طوله بالكامل حوالي 21 مليوناً و20 ألف متر تقريباً، ولذلك اعتبرت من أهم عجائب الدنيا السبع. العالم الحديث بعد أن تم اختيارها في استطلاع رأي عالمي عام 2007. كما تم إدراجها في منظمة اليونسكو كواحدة من أهم مواقع التراث في العالم.

وكان روبرت ريبلي، الرسام الأمريكي، هو الذي وصف سور الصين العظيم بأنه “أعظم عمل للإنسان، وهو العمل الوحيد الذي يمكن رؤيته بالعين البشرية من القمر”. وهذا التصريح بالطبع لم يكن مبنيًا على أي دليل على الإطلاق، لأنه صدر قبل 30 عامًا من وصول أي شخص إلى الفضاء، ومع ذلك فقد تمت الموافقة على استخدامه.

حتى عالم الصينيات البارز جوزيف نيدهام، مؤلف كتاب العلوم والحضارة في الصين، ذكر أن “الجدار يعتبر العمل الوحيد للإنسان الذي يمكن لعلماء الفلك المريخيين أن يلتقطوه”. واسعة النطاق باعتبارها “حقيقة” لقد تم إثبات هذه الحقيقة مرة واحدة وإلى الأبد خلال أول رحلة فضائية للصين في عام 2003، عندما قال رائد الفضاء يانغ ليوي إنه لا يستطيع رؤية أي شيء من المدار.[1]

معلومات عن سور الصين العظيم

ويعتبر سور الصين العظيم أحد أهم وأشهر المشاريع الدفاعية العسكرية وأكثرها تميزاً في التاريخ العالمي. إنه رمز لدولة الصين. كما يعتبر دليلا على ذكاء الصينيين القدماء، ويمثل تتويجا للجهود التي بذلوها على مدى أشهر طويلة في بناء هذا السور.

يتميز سور الصين العظيم بأنه أحد الأسوار العظيمة والضخمة والقديمة. تم بناؤه في عصر الممالك المتحاربة في فصلي الخريف والربيع منذ أكثر من ألفي عام. ولذلك يمكن اعتبار سور الصين العظيم مشروعاً دفاعياً من الدرجة الأولى، وفيه العديد من أبراج المراقبة وأبراج الإنذار والثكنات. بالنسبة للجنود والتحصينات الدفاعية الأخرى، فإن سور الصين العظيم عبارة عن مجموعة قديمة من الجدران والتحصينات الموجودة في شمال الصين. تأسست منذ حوالي 500 عام.

ويختلف العلماء في تقدير طوله من 1500 إلى 5000 كيلومتر، إلا أن إدارة الدولة للتراث الثقافي أجرت بعض الأبحاث الأثرية في الصين عام 2012. وتشير هذه الأبحاث إلى أن طول السور يزيد عن ضعف هذا الطول، أي أنه يبلغ حوالي 13 ألف كيلومتر. أو وصل طولها إلى 21000 كيلومتر.[2]

في النهاية نعرف وهو المبنى الوحيد الذي يمكن رؤيته من الفضاء سور الصين العظيم هو حصن في شمال الصين يمتد من الغرب إلى الشرق لمسافة 13171 ميلاً (21196 كم) من ممر جيايوقوان في الغرب إلى جبال هوشان في مقاطعة لياونينغ في الشرق، وينتهي عند خليج بوهاي.

#ما #هو #البناء #الوحيد #الذي #يمكن #رؤيته #من #الفضاء #مقالات #نيوز
مصدر المقال الاصلي من موقع
ar.mqalat.nl

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى