الصحة العامة

مشروبات رمضانية مفيدة.. الكركدية لعلاج ضغط الدم والعرقسوس يعالج قرحة المعدة – Giniti

أصدر المركز القومى للبحوث نشرة طبية للدكتورة أمل محمد مصطفى الفقى أستاذ مساعد بقسم العقاقير، بمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية في المركز القومي للبحوث.

 

وفيما يلى أبرز الفوائد من تناول العرقسوس والكركديه فى الإفطار بشهر رمضان:-

 

الكركديه: واحد من أهم المشروبات الرمضانية الصحية وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز صحة الجسم بالاضافة الى قدرته على علاج ضغط الدم المرتفع من خلال تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد HDL في الدم، وتعزيز صحة الكبد، والتحكم في مستويات السكر في الدم، كما يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ودعم الجهاز المناعي، وتقوية القلب. جدير بالذكر أن الإكثار من تناول شراب الكركديه قد يسبب مشكلات لمرضى ضغط الدم المنخفض. 

 

العرقسوس: من أشهر المشروبات الشعبية في شهر رمضان، ويتميز هذا المشروب أنه يروي العطش ويعمل على علاج قرحة المعدة وتطهير الجهاز التنفسي من البلغم وخفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، والوقاية من السرطان، والحفاظ على صحة الكبد، وعلاج التهاب الحلق، والتخفيف من ألم المفاصل، فضلا عن تنظيم مستويات السكر في الدم ، لكن لاينصح به لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو عدم انتظام نبضات القلب أو أثناء الحمل والرضاعة، كما أن الإفراط في استخدامه يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

 

 

 

 

 

 

#مشروبات #رمضانية #مفيدة #الكركدية #لعلاج #ضغط #الدم #والعرقسوس #يعالج #قرحة #المعدة #اليوم #السابع

مصدر المقال الاصلي من موقع
www.youm7.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى