الصحة العامة

مشكلات الصحية الصيفية لدى طفلك.. من حروق الشمس إلى العدوى – العالمي

يمكن أن يؤثر موسم الصيف على الناس من جميع الأعمار ، ولا حتى الأطفال ، وهذا الموسم ليس فقط بسبب درجات الحرارة الشديدة والحرارة الشديدة ، ولكن أيضًا بسبب زيادة خطر الإصابة ، فالمشاكل الصحية للأطفال شائعة. خلال فصل الصيف لأن نظام المناعة لديهم لا يزال في طور النمو.

الجفاف وحروق الشمس

بحسب الموقع “OnlyMyHealthخلال الإجازة الصيفية ، لا يشرب الأطفال كمية كافية من الماء ويلعبون في الخارج تحت أشعة الشمس باستمرار ، مما يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجسم ، مما يؤدي أحيانًا إلى الإصابة بضربة شمس وجفاف.

نصائح لمنع الجفاف وحروق الشمس

يجب على الآباء محاولة إبقاء أطفالهم في الداخل أثناء التعرض لأشعة الشمس الشديدة ، والحفاظ على ترطيبهم من خلال إعطائهم عصائر مختلفة أو محاليل معالجة الجفاف عن طريق الفم.“.

التهاب الملتحمة

يمكن أن يصاب الأطفال أيضًا بالتهاب الملتحمة أو العين الوردية خلال فصل الصيف ، حيث يتم تنشيط فيروسات مختلفة عن طريق أشعة الشمس وتسبب العين الوردية ، ويمكن أن يكون سببها سلوكيات غير صحية مثل لمس العينين بأيدٍ قذرة..

عندما يصاب الطفل بالتهاب الملتحمة ، تصبح العين حمراء ، وحكة ، ومتورمة ، وتسبب إفرازات من كلتا العينين ، وفي الصيف ، يمكنك منع التهاب الملتحمة باتباع نصيحة الطبيب..

يجب على الآباء الحفاظ على النظافة أثناء لعب أطفالهم ، على سبيل المثال ، يجب عليهم غسل أيديهم ، ويجب ألا يلمس الأطفال عيونهم ووجههم دون داع أثناء اللعب. إذا كان طفلك يعاني من التهاب الملتحمة الحاد ، يمكن للوالدين أيضًا شرب قطرات العين التي يصفها الطبيب.“.

عدوى الأذن

يحب الكثير من الأطفال السباحة في الصيف ، واللعب لساعات طويلة في حمام سباحة متسخ وغير صحي يمكن أن يسبب التهابات الأذن ، حيث تتعثر المياه في أذن الطفل مسببة التهابًا جرثوميًا في الأذن يسبب حكة شديدة وألمًا وإفرازات من الأذن.“.

أما بالنسبة للإجراءات الوقائية ، فيجب على الآباء التأكد من أن أطفالهم يسبحون في بركة جيدة الصيانة ، وأن يستخدموا سدادات الأذن ، مضيفًا أن قطرات الأذن المضادة للبكتيريا تساعد أيضًا في منع العدوى..

عدوى فيروسية في الجهاز التنفسي العلوي

خلال فصل الصيف الحار ، غالبًا ما يأكل الأطفال المشروبات الباردة ، والآيس كريم ، والوجبات السريعة بشكل مفرط ، وخلال فصل الصيف تنخفض مناعة الأطفال ، والحمى الفيروسية ، وسيلان الأنف ، والبرد ، والسعال ، والصداع ، وصعوبة التنفس.

لمنع ذلك ، تناول طعامًا جيدًا ، واشرب الكثير من السوائل ، واحصل على قسط كافٍ من الراحة ، وتناول أدوية السعال والبرد والحمى بانتظام.“.

التهاب المسالك البولية

إلى جانب الجلد والجهاز الهضمي ، يؤثر الصيف أيضًا على جهاز الإخراج لدينا “. وأضاف أن الأطفال يمكن أن يصابوا بالتهابات المسالك البولية بسبب نقص الماء والألم والحرقان وتشنجات البطن وتكرار التبول وأحيانا كثرة التبول. ارتفاع في درجة الحرارة..

ولمنع حدوث مثل هذه الحالات ، يوصي التقرير بشرب كمية كافية من الماء ، ويجب على الأطفال شرب الجبن القريش ، وماء جوز الهند ، والجبن القريش ، وعصائر الفاكهة لتبريد أجسامهم ، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية للأطفال..

#مشكلات #الصحية #الصيفية #لدى #طفلك #من #حروق #الشمس #إلى #العدوى #العالمي
مصدر المقال الاصلي من موقع
fxcc.ae

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى