الدوريات الأوروبية

موعد نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2023 – مقالات نيوز

موعد مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023, يترقب متابعو كرة القدم الأوروبية في مختلف دول العالم المباريات المتبقية من الدور ربع النهائي، والتي بدورها ستحدد مواجهتي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الهيمنة الإسبانية والتأهل على حساب بايرن ميونخ وتشيلسي، وسنتعرف معكم عبر موقع المحتوى على موعد مباراة نصف النهائي. المباراة النهائية، والمباريات المتبقية مقررة.

دوري أبطال أوروبا 2022

دوري أبطال أوروبا الحالي 2023 هو الموسم السابع والستون لأكبر بطولة أوروبية ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الموسم التاسع والعشرون تحت الاسم الجديد للبطولة، كما كانت تسمى سابقًا كأس الأندية الأوروبية. وستقام المباراة النهائية لهذه النسخة على ملعب فرنسا في سان دوني بعد أن كان من المقرر إقامتها على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، ولكن نتيجة لذلك تم تأجيل نهائي 2023 ونقله إلى لشبونة بسبب كورونا. وبسبب الجائحة، تأخرت قائمة الملاعب التي تستضيف المباراة النهائية لمدة عام، مما أدى إلى… استضاف ملعب كريستوفسكي في سان بطرسبرج بروسيا المباراة النهائية، قبل أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية بعد الروسية غزو ​​أوكرانيا، ونقل المباراة الأخيرة إلى ملعب فرنسا في سان دوني.

موعد نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2022

وستقام مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا 2023 يومي 26 و27 أبريل 2023، بينما ستقام مباريات الإياب يومي 3 و4 مايو 2023. الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد سيلعب مع ريال مدريد الذي أطاح بتشيلسي أمس، وتقام مباراة الذهاب يوم 26 أبريل. في المقابل، سيلعب الفائز من مباراة ليفربول وبنفيكا- مباراة مع الإسبان. نادي فياريال الذي أطاح بنادي بايرن ميونخ الألماني في مفاجأة لم يتوقعها أحد، وستقام المباراة الأولى يوم 27 أبريل الجاري.[1]

جدول مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وفيما يلي جدول مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023:

المسابقة يذهب الوقت وقت العودة
تشيلسي ضد ريال مدريد 6 أبريل 12 أبريل
مانشستر سيتي vs أتلتيكو مدريد 5 أبريل 13 أبريل
فياريال vs بايرن ميونخ 6 أبريل 12 أبريل
بنفيكا vs ليفربول 5 أبريل 13 أبريل

جدول مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

وجاء جدول مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023 على النحو التالي:

المسابقة يذهب الوقت وقت العودة
ريال مدريد ضد الفائز من مباراة مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد 26 أبريل 3 مايو
فياريال ضد الفائز من مباراة ليفربول وبنفيكا 27 أبريل 4 مايو

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو من العام الحالي 2023م، حيث ستقام على ملعب فرنسا بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد أن كان من المقرر أن تلعب في البطولة الروسية. مدينة سانت بطرسبرغ، لكن الأزمة الروسية الأوكرانية كان لها كلام آخر.

مباريات دوري أبطال أوروبا القادمة

ينتظر عشاق كرة القدم اليوم نتائج المباريات المتبقية من الدور ربع النهائي، بعد المباريات المثيرة التي أقيمت أمس والتي حسمت فريقين من الدور نصف النهائي، وهما النادي الملكي ريال مدريد، الذي أقصى تشيلسي الأزرق اللندني بعد مباراة مثيرة استمرت لمدة طويلة. لمدة 120 دقيقة، وفجر نادي فياريال مفاجأة من العيار الثقيل، بالتأهل على حساب العملاق البافاري بايرن ميونخ، وفيما يلي موعد المباريات المقبلة في دوري أبطال أوروبا:

  • في 13 أبريل 2023: أتلتيكو مدريد ضد مدينة مانشستر الساعة 22:00 بتوقيت السعودية (انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 0-1).
  • في 13 أبريل 2023: ليفربول ضد بنفيكا الساعة 10:00 بتوقيت السعودية (انتهى لقاء الذهاب 3-1).

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا 2022 حتى النهائي

وفيما يلي جدول الأدوار المتبقية من دوري أبطال أوروبا 2023:

دور اذهب إلى المرحلة وراء الكواليس
الربع النهائي يومي 5 و6 أبريل يومي 12 و13 أبريل
الدور قبل النهائي يومي 26 و 27 أبريل يومي 3 و4 مايو
أخير في 28 مايو

وفي نهاية هذا المقال سنعرف متى موعد نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023, كما تعرفنا على جدول المباريات المتبقية، وموعد المباراة الأخيرة.

#موعد #نصف #نهائي #دوري #ابطال #اوروبا #مقالات #نيوز

مصدر المقال الاصلي من موقع
ar.mqalat.nl

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى