الدوري المصري

نحو أول لقب.. تجربة استثنائية تعيد حسام حسن للدوري المصري


عاد حسام حسن، المدير الفني الأسبق للزمالك، إلى الدوري المصري الممتاز مجددا، ليواصل مسيرته التدريبية بتجربة مختلفة.

وأكد علاء ميهوب، مدير الكرة بنادي مودرن فيوتشر، أن حسام حسن سيتولى المسؤولية الفنية للفريق خلفا للبرتغالي ريكاردو فورموسينيو.

وكان نادي مودرن فيوتشر اتفق خلال الساعات القليلة الماضية مع المدرب ريكاردو فورموسينيو على فسخ التعاقد بينهما بالتراضي.

حسام حسن مدربا لمودرن فيوتشر

وقال علاء ميهوب في تصريحات تلفزيونية لقناة “إم بي سي مصر”: “تم التوصل لاتفاق مع حسام حسن على قيادة مودرن فيوتشر، مع تولي شقيقه إبراهيم حسن منصب مدير الكرة”.

وأضاف: “تربطني علاقة جيدة مع التوأم، وسأترك الأمور الرياضية لإبراهيم حسن، على أن أتولى مهمة المدير الرياضي للنادي حتى أكون حلقة الوصل بين فريق الكرة ومجلس الإدارة”.

وأنهى ميهوب حديثه قائلا: “سنعقد جلسة مع حسام وإبراهيم حسن من أجل تنظيم الأمور الخاصة بالعمل في الفترة المقبلة واختيار الجهاز المعاون، والأجواء في مودرن فيوتشر تساعد على النجاح”.

تجربة استثنائية

وبذلك، فإن مودرن فيوتشر سيكون بمثابة تجربة جديدة لحسام حسن في الدوري المصري، رغم توليه العديد من الفريق في المسابقة المحلية خلال الفترة الماضية.

وسيكون فيوتشر أول فريق متوج يتولى تدريبه حسام حسن قبل وصوله بفترة قصيرة، خاصةً بعد فوزه بلقب أول نسخة من البطولة المستحدثة؛ كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية، وذلك في عام 2022.

حسام حسن مدرب مودرن فيوتشر الجديد

واعتاد “العميد” -كما يُلقب- على تولي المسؤولية الفنية لأندية لم تفز بألقاب لسنوات طويلة أو غائبة عن منصات التتويج.

لكن مودرن فيوتشر ودع النسخة الحالية من كأس الرابطة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الأخيرة.

كما خسر الفريق لقب كأس السوبر المصري أمام النادي الأهلي في المباراة النهائية التي أقيمت في الإمارات بنتيجة 2-4.

ويحتل مودرن فيوتشر المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 13 نقطة بعد خوض 8 مباريات.

محطات حسام حسن في الدوري المصري

بدأ حسام حسن مشواره التدريبي عام 2008 بالعمل مدربا للمصري البورسعيدي، قبل أن يعمل مديرا فنيا للمصرية للاتصالات في النصف الثاني من موسم 2008-2009، وانتهت التجربة بهبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية.

وكانت المهمة الأكبر لحسام حسن بالعمل لمدة موسم ونصف مديرا فنيا للزمالك في نوفمبر/تشرين الثاني 2009، وانتهت بعدم تجديد تعاقده في صيف 2011.

بينما كانت التجربة الأقصر عمرا مع الإسماعيلي، والتي انتهت بإقالته بعد مباراتين فقط مطلع موسم 2011-2012، الذي انتقل فيه أيضا لتدريب المصري البورسعيدي للمرة الثانية.

حسام حسن مدرب مودرن فيوتشر الجديد

وخلال الموسم التالي 2012-2013، عمل حسام حسن مدربا لفريق مصر المقاصة، إلا أن التجربة توقفت بسبب إلغاء بطولة الدوري في مصر.

وفي تجربته الوحيدة خارج مصر، عمل حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب الأردن، لكنه رحل في يوليو/تموز 2014 من أجل تولي المهمة الفنية للزمالك للمرة الثانية، والتي انتهت بالإقالة.

أما التجربة الأطول عمرا فهي ولايته الثالثة مع المصري البورسعيدي، حيث استمرت 3 مواسم ونصف، وضع خلالها الفريق على خارطة كبار الدوري بوجوده دائما في المربع الذهبي، وتأهله لنصف نهائي كأس الكونفدرالية، ونهائي كأس مصر، وكأس السوبر المحلي، لكنه لم يتوج ببطولة.

ثم انتقل حسام حسن في أواخر أكتوبر/تشرين الأول 2018، لتدريب بيراميدز، لكنه رحل بعد 85 يوما بإقالته عقب التعادل مع الزمالك 3-3، حيث تمت إقالته رغم أن تلك التجربة كانت الوحيدة التي أنهاها بدون هزيمة.

وفي محطة أخرى بالإسكندرية، عمل حسام حسن مديرا فنيا لسموحة بين عامي 2019 و2020، لكنها انتهت بتقديم استقالته بسبب تواضع النتائج، ثم عاد إلى الاتحاد للمرة الثانية ليقوده منذ 2020 حتى 2022.

وكانت آخر المحطات التدريبية لحسام حسن في الدوري المصري مع المصري الذي تولى تدريبه للمرة الرابعة، وذلك منذ مايو/أيار 2022 إلى مايو/أيار 2023، قبل أن يعمل خلال الفترة الماضية كمحلل فني لدى قنوات “إم بي سي مصر”.

ويأمل أسطورة الكرة المصرية في حصد أول لقب بمسيرته التدريبية خلال رحلته الجديدة مع مودرن فيوتشر، مستفيدا من وصول الفريق مؤخرا لمنصات التتويج.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#نحو #أول #لقب #تجربة #استثنائية #تعيد #حسام #حسن #للدوري #المصري
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى