الدوري السعودي

نيفيز يؤكد أن قدومه إلى الدوري السعودي “ليس للتقاعد”

ردّ لاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز على الانتقادات الناجمة على انتقال عدد كبير من نجوم كرة القدم العالميين إلى الأندية السعودية بصفقات مالية ضخمة هذا الصيف، معتبرًا أن قدومه إلى الهلال لم يكن من أجل “التقاعد”.

وبعد ضمّ النصر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشتاء الماضي بصفقة خيالية، تعاقدت الأندية السعودية الصيف الحالي مع كوكبة من النجوم المخضرمين على غرار الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، السنغالي ساديو ماني، البرازيلي فابينيو والجزائري رياض محرز.

كلها صفقات ضخمة أثارت جملة من الانتقادات بسبب العروض المالية الفارهة، فيما عبّر أبرز مدربي المستديرة عن آرائهم ما بين سلب وإيجاب.

نيفيز: “لم نأتِ للسعودية من أجل الأموال وحسب، بل لدوري سيصبح من بين الأفضل في العالم”

إذ رأى الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل أوروبا وإنجلترا الذي انتقل لاعبه محرز إلى النادي الأهلي، أن السعودية “غيّرت شكل سوق الانتقالات” وأنها “تريد تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن هي ناجحة في ذلك”.

أمّا الألماني يورغن كلوب مدرب، ليفربول الإنجليزي، فأعرب عن قلقه من التداعيات المضرّة لروزنامة الانتقالات الصيفية في السعودية، مناشدًا السلطات الكروية لإيجاد حل، في الوقت الذي تشهد فيه الأندية الأوروبية نزوح لاعبيها نحو المملكة الخليجية.

لكن نيفيز -وبعد تسجيله هدف الفوز الأربعاء للهلال السعودي على الوداد البيضاوي المغربي (2-1) ضامنًا بطاقة تأهله إلى ربع نهائي بطولة الأندية العربية- قد نفى أن يكون قدومه إلى فريق العاصمة السعودية مجرد نزهة، وقال لشبكة الرياضية السعودية: “لم نأتِ إلى هنا من أجل التقاعد، بل لممارسة كرة القدم”.

الهلال روبن نيفيز الوداد كأس الملك سلمان (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin

وتابع نيفيز (26 عامًا)، معشوق جماهير وولفرهامبتون السابق والمُقدَّرة صفقة انتقاله من النادي الإنجليزي بـ 60 مليون دولار يقول: “هذا الدوري استثمر جيدًا وسيكون صعبًا. إذا استمروا في الاستثمار بهذا الشكل، فسيكون الدوري السعودي من بين الأكثر تنافسيةً في العالم”.

وكان رونالدو -أفضل لاعب في العالم خمس مرات- المقدّر راتبه السنوي مع النصر بـ 75 مليون دولار- قال في مايو/ أيار الماضي إن الدوري السعودي: “سيكون بين أفضل خمسة دوريات في العالم؛ لكنه بحاجة إلى الوقت واللاعبين والبنية التحتية.. أعتقد أن هذا البلد يملك إمكانات مذهلة وشعبًا رائعًا والدوري سيكون رائعًا، برأيي”.

#نيفيز #يؤكد #أن #قدومه #إلى #الدوري #السعودي #ليس #للتقاعد
مصدر المقال الاصلي من موقع
www.winwin.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى