تغذية

“هتعملي مصيبة وتضيعي أسرتك”.. أضرار خطيرة في زيت الزيتون لما تستخدميه بالطريقة دي ممكن تكلفك حياتك وحياة عيالك – كورة في العارضة

زيت الزيتون من أحد الزيوت التي يستخدمها العديد من الأشخاص فهو له الكثير من الاستخدامات مثل الوجبات والأكلات المختلفة التي يعطيها طعم مميز ونكهة مختلفه وايضا له العديد من الفوائد التجميليه الأخرى فيدخل في العديد من الوصفات الطبيعية لحماية البشرة والشعر والجسم كما بعض الأطباء وخبراء التغذية ينصحون باستخدام زيت الزيتون نظرا لأنه يحتوي على دهون بنسبة قليلة وسعرات حرارية قليلة ولكن يجب عدم الإفراط في استخدامه والا سوف يكون مضر بالصحه وسوف نتعرف على حالات يمنع بها استخدام زيت الزيتون نهائيا.

اضرار زيت الزيتون الصحية

زيت الزيتون يحتوي على الدهون غير المشبعة التي لها مساهمة وتساعد في الوقاية من مشاكل القلب والشرايين ويتسبب في بعض الاضرار الصحية إذا تم تناوله قبل اجراء اي عمليه جراحيه لان له تأثير كبير على مستوى السكر في الدم كما انه لا يجب استخدامه في فترة علاج الأسنان لانه يسبب حساسية الفم.

حالات لا تستخدم  فيها زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون في العديد من الوصفات للبشرة والجلد ولكن يجب عمل اختبار على جزء صغير من الجلد حتى لا يتسبب في عمل حساسيه كما انه يجب عدم الافراط في استخدام وتناول زيت الزيتون بالنسبه للحوامل والمرضعات فيمكن ان يؤثر على الاجنه او الطفل لذلك يجب استخدامه بحذر شديد في هذه الحالات حتى لا تتعثر الحمل او المرضعه باي ضرر.

#هتعملي #مصيبة #وتضيعي #أسرتك #أضرار #خطيرة #في #زيت #الزيتون #لما #تستخدميه #بالطريقة #دي #ممكن #تكلفك #حياتك #وحياة #عيالك #كورة #في #العارضة #تغذية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى