هواتف

هل تتلف بطارية الهاتف عند تركها على الشاحن طوال اليوم؟

معاناة كبيرة يواجهها كثيرون تتمثل في نفاذ بطارية الهاتف سريعا، ما يدفعهم للبحث عن السبب وراء ذلك لتجنبه، وسط تساؤلات حول مدى تأثير وضع البطارية على الشاحن طوال اليوم، والطريقة الصحيحة لشحنها دون تعرضها للتلف.

هل تتلف البطارية عند تركها على الشاحن طوال اليوم؟

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، بمجرد شحن بطارية الهاتف لوقت أطول من اللازم، يمتد تأثيره على الهاتف، لأن ذلك يؤثر على الخلايا الداخلية المكونة للبطارية، وينعكس على قدرتها في الاحتفاظ بالشحن، وفقا لما ذكرته «ذا صن» البريطانية. 

الطريقة الصحيحة للتعامل مع البطارية المنتفخة 

في حال لاحظت انتفاخ بطاريتك على غير المعتاد، يجب في هذا الوقت إزالة البطارية من هاتفك فورًا، بشكل تدريجي وعدم استخدام القوة بأي شكل ممكن، حتى لا تتعرض للتلف، وبمجرد إزالتها يفضل حفظها في مكان آمن بعيدًا عن متناول الأيدي، ويفضل أن يكون باردًا وجاف.

ربما يكون انتفاخ البطارية ناتج الشحن الزائد، إذ ينصح في ذلك الوقت بالعمل على شحن البطارية بنسبة تصل إلى 80%، وتجنب قدر الإمكان أن يقل شحن بطارية هاتفك عن 20%، لأن ذلك يؤثر على طبيعة عملها، ويجعل أداءها بطيئًا، لا يساعدك على التصفح أو استخدام مختلف التطبيقات الموجودة على الهاتف.

سبب انتفاخ بطارية الهاتف 

الشحن الزائد يعد سببا أساسيا لانتفاخ بطارية الهاتف، لأن بطاريات الليثيوم أيون، لن تتحمل ذلك الكم الهائل من الشحن بطريقة زائدة عن اللزوم، ليكن ذلك مؤشرًا على تلف البطارية.

حذر المهندس تامر محمد، استشاري التكنولوجيا والمعلومات خلال حديثه لـ«الوطن»، من أن شحن الهاتف لأكثر من 100%، يختلف من بطارية لأخرى، فكل بطارية لها عمر افتراضي خاص بها، إلا أنه في الغالب ذلك يؤثر على الهاتف في المدى البعيد، لذا ينصح عادة بعدم ترك الهاتف على الشحن حتى يصل إلى 100%.



#هل #تتلف #بطارية #الهاتف #عند #تركها #على #الشاحن #طوال #اليوم
مصدر المقال الاصلي من موقع
alwan.elwatannews.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى