الدوري السعودي

هل يترك الدوري السعودي؟.. 5 أندية أوروبية تنتظر هندرسون


ارتبط الإنجليزي جوردان هندرسون لاعب فريق الاتفاق السعودي، بالرحيل عن دوري روشن في الفترة المقبلة، بحسب ما نشرته تقارير إعلامية مؤخرا.

وزعمت صحيفة “تايمز” البريطانية في تقرير لها، أن هندرسون يشعر بعدم السعادة مع الاتفاق ويستهدف الرحيل عن صفوف الفريق.

إلا أن الصحفي البريطاني الشهير بين جاكبوس، علّق على الأمر عبر حسابه بموقع “إكس” للتواصل الاجتماعي قائلاً إن “الاتفاق من الصعب بالنسبة له الموافقة على رحيل الدولي الإنجليزي في سوق الانتقالات الشتوية”.

وأضاف “لو حدث ذلك سيكون بمقابل مالي كبير، لتعويض مبلغ التعاقد معه والذي بلغ 12 مليون جنيه استرليني، بالإضافة لراتب اللاعب السنوي (5.2 مليون).

ووضعت صحيفة “ذا صن” البريطانية، قائمة بـ5 أندية يمكن لهندرسون قائد ليفربول السابق الانتقال إليها في يناير الحالي.

العودة إلى ليفربول

وضعت الصحيفة الشهيرة، ليفربول على رأس الأندية التي يمكن لهندرسون اللعب لها حال الخروج من دوري روشن للمحترفين.

ورغم تعاقد ليفربول مع لاعبين آخرين في وسط الملعب بعد رحيل هندرسون، مثل الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر والياباني واتارو إيندو والهولندي ريان جرافنبيرغ، لكن وجود لاعب بخبرات الدولي الإنجليزي سيكون حيوياً في رحلة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

هندرسون الذي دافع عن ألوان ليفربول في 492 مباراة كاملة، حمل مع “الريدز” ألقاب البريميرليغ والكأس وكأس الرابطة والدرع الخيرية ودوري أبطال أوروبا والسوبر القاري وكأس العالم للأندية كقائد للفريق.

نيوكاسل يونايتد

جاء نيوكاسل يونايتد كثاني الأندية التي يمكن لهندرسون الانتقال إليها في الشتاء، في ظل معاناة كتيبة إيدي هاو مدرب “الماكبايز” من الإصابات، ووجود حاجة ملحة لضم لاعب وسط.

ويستهدف نيوكاسل في ذات الإطار التعاقد مع كالفين فيليبس لاعب فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، والذي لم يظهر بالشكل المرجو في “السماوي”، لكن هندرسون سيكون خياراً أقل ثمناً بسبب فارق السن.

جوردان هندرسون لاعب الاتفاق السعودي

تشيلسي

رغم أن تشيلسي قام بتدعيم منطقة وسط ملعبه بالعديد من الأسماء باهظة الثمن واللامعة فنيا، إلا أن انتقال لاعب بحجم جوردان هندرسون للفريق سيمنحه عنصرا غائبا وهو الخبرة.

تشيلسي في عهد رئيسه الحالي تود بويلي، أنفق أكثر من مليار جنيه استرليني وضم لاعبين من نوعية الأرجنتيني إنزو فيرنانديز والإكوادري مويسيس كايسيدو لكنه يفتقد للخبرات، بما يؤثر على مردود ونتائج الفريق.

وسيكون انضمام هندرسون إلى “البلوز” مناسباً للغاية للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب الفريق، الذي يعرف اللاعب جيداً من سنواته الطويلة في البريميرليغ.

جوردان هندرسون لاعب الاتفاق السعودي

سيلتك الاسكتلندي

رابع الأندية التي ارتبط بها هندرسون هو سيلتك الاسكتلندي، الذي يقوده بريندن رودجرز المدير الفني السابق لجوردان في ليفربول، بين عامي 2012 إلى 2015.

وسيكون التعاقد مع لاعب بحجم هندرسون فرصة رائعة لرودجرز، بينما سيكون اللعب في بطولة أقل تنافسية من الدوري الإنجليزي الممتاز في صالح اللاعب الذي سيصل إلى 34 عاما، في نهاية الموسم الحالي.

جوردان هندرسون لاعب الاتفاق السعودي

باير ليفركوزن

خامس الأندية في تلك القائمة هو باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني “بوندسليغا”، والذي يتابع موقف الدولي الإنجليزي عن قرب.

وأظهر هندرسون بالانتقال للدوري السعودي الصيف الماضي أنه لا يمانع فكرة الرحيل عن الدوري الإنجليزي.

aXA6IDJhMDI6NDc4MDpiOjEzMDI6MDoxOGNlOjEwODc6MiA= جزيرة ام اند امز US

#هل #يترك #الدوري #السعودي #أندية #أوروبية #تنتظر #هندرسون
مصدر المقال الاصلي من موقع
al-ain.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى