الصحة العامة

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه.. للحصول على بشرة صافية – اليوم السابع

يعانى البعض من انتشار ندبات بالوجه من أثر البثور أو أية مشكلات أخرى بالبشرة كالمسام الواسعة، ويمكن علاج هذه المشكلة، من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “healthline“.

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه
 

وصفة البطاطس للتخلص من ندبات الوجه
 

تساعد البطاطس في التخلص من الندبات من خلال تقطيع حبة البطاطس إلى شرائح متوسطة، ومسح مكان الندبة بحركة دائرية، وبمجرد أن تبدأ الشريحة في الجفاف، تستبدل بأخرى، مع الاستمرار في فرك الشرائح كل مرة لمدة 20 دقيقة ثم ترك الندبة تجف في الهواء لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم غسل الندبة بالماء البارد مع تكرار الوصفة مرة واحدة على الأقل يومياً.

طرق طبيعية للتخلص من ندبات الوجه
طرق طبيعية للتخلص من ندبات الوجه

 

وصفة العسل للتخلص من ندبات الوجه
 

يمكن استخدام العسل في التخلص من ندبات الوجه، حيث يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، من خلال وضعه على الندوب، وتغطية الندبة بضمادة لمدة ليلة كاملة، ثم إزالتها عند الاستيقاظ من النوم وغسل الندبة بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة بشكل يومى كل ليلة.

وصفات  للتخلص من ندبات الوجه
وصفات للتخلص من ندبات الوجه

وصفة جل الصبار للتخلص من ندبات الوجه
 

يساعد جل الصبار علي التئام الجروح، والتخلص من ندبات الوجه من خلال وضع الجل مباشرة على الندبة باستخدام حركات دائرية، وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسل الجل بالماء البارد مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه
وصفات طبيعية للتخلص من ندبات الوجه

 

وصفة خل التفاح للتخلص من ندبات الوجه
 

يساعد خل التفاح في منع ندبات حب الشباب، من خلال مزج 4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر مع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، وغمس كرة قطنية في الخليط ومسح مكان الندبة وتركها حتى تجف، ثم تكرار الوصفة بشكل يومى كل ليلة قبل الذهاب للنوم، ثم غسل مكان الندبة في الصباح.

#وصفات #طبيعية #للتخلص #من #ندبات #الوجه #للحصول #على #بشرة #صافية #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى