الصحة العامة

وصفات طبيعية لنمو شعر الذقن.. عشان لو حابب تعمل نيولوك الفترة دى – اليوم السابع

يعانى بعض الرجال من مشكلة ضعف نمو الذقن، الأمر الذى يجعلهم لا يستطيعون تجديد مظهرهم بين الحين والآخر، ويدفعهم للبحث عن طرق مختلفة تساعد على تغذية شعر الذقن وإنباته مع مرور الوقت، والتى قد تكون ملكفة ماديًا، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لنمو شعر الذقن، وفقًا لما ذكره موقع “mensxp “.

وصفات طبيعية لنمو شعر الذقن

وصفة زيت جوز الهند لنمو شعر الذقن

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على تعزيز نمو اللحية، من خلال مزجه مع زيت إكليل الجبل وفي حالة عدم وجوده ، يمكن الاكتفاء بزيت جوز الهند فقط، وتدليك الذقن به، من خلال تسخين الزيت حتى يدفأ ثم غمس كرة قطنية في الزيت ومسح الذقن به وتدليكه وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم مسح الذقن بالماء مع تكرار الوصفة  ثلاث مرات في الأسبوع.

طرق طبيعية لنمو شعر الذقن
طرق طبيعية لنمو شعر الذقن

وصفة القرفة والليمون لنمو شعر الذقن

يحتوى الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك والكالسيوم وفيتامين سي الذي يساعد في تقليل قشرة اللحية، كما تعمل القرفة على تحسين تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويساعد على نموه، من خلال تحضير القرفة المطحونة وخلطها ببضع ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع التقليب جيدًا ووضع المزيج على الذقن لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسل الذقن بالماء البارد ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع .

نمو شعر الذقن
نمو شعر الذقن

وصفة زيت الزيتون لنمو شعر الذقن

يساعد تقشير البشرة في التخلص من الجلد الميت ومنع مشاكل حب الشباب ويعزز نمو الشعر، من خلال خلط زيت الزيتون والسكر البني أو البن المطحون بالماء وزيت الزيتون، وتدليك الذقن بحركة دائرية لعدة دقائق وفرك الجلد ثم غسل الوجه بالماء.

وصفات طبيعية لنمو شعر الذقن
وصفات طبيعية لنمو شعر الذقن

وصفة زيت السمسم لنمو شعر الذقن

يساعد زيت الأوكالبتوس على تحفيز نمو الشعر، ولكن ينصح بخلطه  بنصف كوب من زيت طبيعى أخر مثل السمسم أو الزيتون، حتى لا يسبب تهيج للبشرة، مع إضافة 20 قطرة على الأقل من زيت الأوكالبتوس، ثم تدليك الذقن وتركه لمدة 30 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد والصابون اللطيف.

#وصفات #طبيعية #لنمو #شعر #الذقن #عشان #لو #حابب #تعمل #نيولوك #الفترة #دى #اليوم #السابع #الصحة الإنجابية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى