اعشابة طبية

وصفة مجانية لعلاج الإمساك .. أفضل 3 أعشاب طبيعية ملينة للتخلص من الإمساك بشكل نهائى فى دقائق فقط .. لن يخبرك بها أحد – كورة في العارضة

يحدث الإمساك عندما تتحرك الفضلات أو البراز ببطء شديد في السبيل الهضمي، أو في حال عدم القدرة على التخلص منها بفعالية من المستقيم، مما قد يتسبب فى جعل البراز صلبًا وجافًّا، ويعد الإمساك أكثر أمراض الجهاز الهضمى شيوعا حيث نتعرض له جميعا من حين لآخر وقد يعانى منه البعض بشكل مزمن، وهو ما يؤدى للشعور بالألم وعدم الراحة فضلا عن الإنتفاخ والشعور بالثقل والغازات، وهناك بعض الأعشاب التى تفيد فى علاج الإمساك وتعد من أكثر أنواع المُلينات فاعلية، لذا دعونا نعرضها لكم فى السطور القادمة.

 

النعناع: يساعد شاى النعناع المكون من نبات النعناع على استرخاء الجهاز الهضمى، وذلك نظرا لاحتواءه على L- المنثول والمواد الكيميائية النباتية الأخرى والتى قد تعد أكثر فاعلية من مضادات الإكتئاب والألياف وكذلك مضادات التشنج لمرضى القولون العصبى.
السنا: يقوم السنا بتحفيز والأعصاب والقولون على الإنقباض وهو الأمر الذى يساعد على إنتاج حركات الأمعاء، والسنا معروف على أنه ملين معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ويستخدم السنا عادة لعلاج الإمساك أو تنظير القولون وأيضا تحضير الأمعاء قبل إجراء جراحة.
جذور الزنجبيل: يعد مشروب شاى جذر الزنجبيل من المشروبات الخالية من الكافيين والمنشطات، ويعرف بأنه على صلة وثيقة بالكركم، وبإمكانك احتساء مشروب الزنجبيل للتخفيف من شعور الغثيان وكذلك يساعد على بطء حركة الأمعاء.

المدة الزمنية لعمل الأعشاب الملينة

يقوم شاى السنا بإنتاج حركات الأمعاء ويبدأ فى إتيان مفعوله بعد مدة تتراوح بين 6 إلى 10 ساعات ولذا يُنصح بتناوله قبل النوم. يبدأ شاى الزنجبيل فى تخفيف الغثيان وتحفيز التقلصات العضلية فى مدة تتراح بين نصف ساعة إلى ساعتين، أما مشروب النعناع فلا توجد أبحاث تحدد مدة عمله بشكل دقيق.

#وصفة #مجانية #لعلاج #الإمساك #أفضل #أعشاب #طبيعية #ملينة #للتخلص #من #الإمساك #بشكل #نهائى #فى #دقائق #فقط #لن #يخبرك #بها #أحد #كورة #في #العارضة # اعشاب طبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى