العلوم والتكنولوجيا

يتوقف نظام التشغيل Windows 10 مع اقتراب نظام التشغيل Windows 11 22H2

إذا كنت محترفًا في مجال تكنولوجيا المعلومات ، فلا تزال هناك احتمالات بأنك ما زلت تركز على Windows 10. تعمل شبكتك في الغالب على نظام التشغيل Windows 10 ، ولا يزال Windows 11 قيد الاختبار ، ولا تعرف أبدًا متى ستنشر نظام تشغيل قديمًا. إذا كان هذا يبدو مثلك ، تهانينا. يبدو أن غالبية المستجيبين لاستطلاع غير رسمي وغير علمي لما تخطط الشركات للقيام به مع Windows 11.

أفاد ما يزيد قليلاً عن 89 ٪ أن Windows 10 لا يزال هو نظام تشغيل سطح المكتب الأساسي المستخدم في شبكاتهم. يستخدم الباقي Windows 7 مع أو بدون تحديثات الأمان الموسعة (3.92٪). Windows 11 (3.43٪) أو Windows 8.1 (.49٪) أو macOS (.49٪) أو Linux (.49٪). يستخدم المستجيبون القلائل المتبقون مزيجًا من Windows 10 و 11 و macOS.

والجدير بالذكر أن أكثر من نصف المشاركين (51.23٪) لا يعرفون متى سيتم طرح Windows 11. تقليديًا ، اعتبر متخصصو تكنولوجيا المعلومات إصدار حزمة خدمة Windows بمثابة علامة فارقة لطرح نظام تشغيل جديد. الآن بعد أن انتقلت Microsoft إلى الجدول الزمني لإصدار الميزات سنويًا ، يأتي إصدار Windows 11 22H2 المجدول هذا الأسبوع الأقرب إلى علامة حزمة الخدمة هذه.

ومع ذلك ، لا يعتبر مسؤولو تكنولوجيا المعلومات أن هذه حزمة خدمة عادية.

في الواقع ، عندما سئل عما إذا كان متخصصو تكنولوجيا المعلومات يستخدمون نظام التشغيل Windows 11 حاليًا ، قال 17 ٪ فقط إنهم يفعلون ذلك. قال 57.81٪ إنهم يختبرون و 25٪ يقيّمون منصات أخرى.

بعد ذلك ، سألنا مجتمع تكنولوجيا المعلومات عن أكثر ما يتطلعون إليه من خلال عمليات نشر Windows 11.

سحابة الكلمات في Windows 11 سوزان برادلي

سحابة الكلمات في Windows 11.

كما ترى من سحابة الكلمات الناتجة ، كانت الإجابة “لا شيء” هي الإجابة الأكثر شيوعًا. (طفح الكيل!)

لكن Windows 11 لكى يفعل يوفر أمانًا أفضل من Windows 10. وإذا كانت لديك الميزانية والأجهزة اللازمة لنشرها بشكل صحيح ، فهناك سبب آخر للترحيب في 22H2. يتضمن التحكم في التطبيق الذكي. يوفر هذا حماية أفضل من البرامج الضارة (بما في ذلك التهديدات الناشئة) عن طريق حظر التطبيقات الضارة أو غير الموثوق بها. ومع ذلك، هناك مشكلة. تحتاج إلى تمكينه على جهاز Windows 11 المثبت حديثًا. لا يمكن تمكينه على الأنظمة المنشورة الحالية. أيضًا ، إذا قمت بتعطيل الإعداد لاحقًا ، فلن تتمكن من تمكينه مرة أخرى.

يعمل Smart App Control عن طريق مقارنة التطبيقات التي تقوم بتشغيلها على نظامك بقائمة رئيسية من التطبيقات في قاعدة بيانات Microsoft. إذا كان التطبيق موجودًا في القائمة ، فسيُسمح له بالتشغيل. إذا لم يكن معروفًا ، فسيقوم Smart App Control بالتحقق مما إذا كان لديه توقيع رقمي صالح. إذا كان التطبيق غير موقّع أو يحتوي على توقيع غير صالح ، فسيقوم Smart App Control بحظره.

تريد Microsoft التأكد من تثبيت التطبيقات الموثوقة فقط على نظامك. لذلك ، يجب بناء نظام جديد. على الرغم من أن هذه الميزة قد تكون مفيدة لبعض الشركات ، إلا أنها ليست مناسبة لأعمالي الصغيرة. لا تزال هناك بعض تطبيقات الأعمال المهمة التي يتم تثبيتها بدون توقيع رقمي. (أدرك دائمًا أن هذه التطبيقات ليست موقعة رقميًا ، متجاوزة عملية التوقيع. عندما أحاول تثبيتها باستخدام Smart App Control ، يبدو أنها محظورة. تزداد.)

نشعر بالقلق أيضًا من أن Smart App Control لا يعالج مخاطر الأمان الأخرى لنظامي التشغيل Windows 10 و 11. يستخدم العديد من المهاجمين ما يسمى بـ “الحياة خارج الأرض” لاستغلال مكتبات DLL والملفات المثبتة بالفعل على نظام التشغيل. LOLBAS هي تقنية معروفة لمهاجمة المضيفين للخروج من طريق التعليمات البرمجية الجديدة التي تم تمييزها بواسطة برامج مكافحة الفيروسات وأدوات EDR الأخرى.

لكن الأمان ليس أولوية قصوى لمستخدمي Windows (كما يثبت Word Cloud). و الحاجيات. (اقترح أحدهم أن تنتقل Microsoft إلى دورة إصدار ميزات سنوية ، مما يشير بوضوح إلى أن Microsoft بحاجة إلى تحسين الاتصال.

أخيرًا ، أشار عدد غير قليل من الأشخاص إلى متطلبات الأجهزة المتزايدة لنظام التشغيل Windows 11. هذا يعني أنك ستحتاج إلى شراء نظام جديد قبل نشر Windows 11. أواجه نفس القرار الصعب. يمكنني الالتفاف حول متطلبات الأجهزة لأغراض الاختبار ، لكنني لا أريد الالتفاف حول كتل الأجهزة هذه.

كثير من الناس يساويون بين Windows 11 و Windows Vista. هذا من أجل البقاء على قيد الحياة في إصدار نظام التشغيل والانتظار حتى الإصدار التالي. أنا شخصياً أعتقد أن هذه علامة على نضج Windows. لا يمكنك شرائه لميزات مثل قوائم جديدة رائعة. يمكنك شراؤه لأنه يدير برامج أعمال. يظل Windows 11 هو نظام التشغيل الأكثر توافقًا للشركات الراسخة بقوة في نظام Microsoft البيئي. هذا لن يتغير في أي وقت قريب.

حقوق النشر © 2022 IDG Communications، Inc.

#يتوقف #نظام #التشغيل #Windows #مع #اقتراب #نظام #التشغيل #Windows #22H2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى